الخميس 20 يونيو 2024

«المشرفين على شئون الفلسطينيين» يطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني

26-7-2017 | 16:02

طالب مؤتمر المشرفين على شئون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة للاجئين، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 

جاء ذلك خلال التوصيات الصادرة اليوم الأربعاء في ختام أعمال الدورة الـ98 للمؤتمر بمقر الأمانة العامة الجامعة العربية برئاسة مدير دائرة شئون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور زكريا الأغا.
 

ووجه "المؤتمر" تحية إعزاز إلى الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ونضاله وتضحياته وصموده خاصة في التصدى للإجراءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى.
 

وطالب"المؤتمر" من الأمين العام للجامعة العربية التواصل مع الدول الأعضاء لضمان تسديد مساهمة الدول العربية لموازنة وكالة "الأنروا" وفقًا للآلية التي يراها مناسبة، وذلك تنفيذا لقرارات مجلس الجامعة الخاصة بتسديد نسبة مساهمة الدول العربية البالغة 7.73 في المئة من موازنة "الأنروا".
 

 

وكانت الدورة الـ98 لمؤتمر المشرفين على شئون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة ، ناقشت على مدى ثلاثة أيام بمشاركة المسئولين عن شون اللاجئين الفلسطينيين في كلا من مصر والأردن وفلسطين ولبنان إلى جانب المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومنظمة التعاون الإسلامي والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، آخر التطورات في مدينة القدس المحتلة ومحيط المسجد الأقصى المبارك إلى جانب أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة والاستيطان ودعم موازنة وكالة "الأونروا".