الأحد 12 مايو 2024

رئيس «الوطنية للصحافة»: حريصون على الاستفادة الكاملة من الطاقات البشرية بالمؤسسات القومية

اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة

أخبار3-8-2022 | 19:51

دار الهلال

استعرض المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ، خلال اجتماعه اليوم مع رؤساء تحرير البوابات الإلكترونية والإصدارات اليومية بالمؤسسات الصحفية وبحضور الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة وسامح عبدالله عضو الهيئة ومروة السيسي الأمين العام، جهود تطوير المؤسسات الصحفية القومية، خلال الفترة الماضية، وأكد أن الهيئة قد انتهت من تطوير البوابات الإلكترونية بالشكل الذي يليق بالمؤسسات الصحفية القومية بشكل متكامل من حيث المحتوي التحريري والتقنيات الحديثة.

No description available.

وأوضح "الشوربجي"، أنه عندما طرح فكرة سبوت كان الهدف منها هو إيجاد نوع من التكامل بين البوابات الإلكترونية التابعة للمؤسسات ليعمل عليها فريق عمل من داخل المؤسسات نفسها وتحت إشراف الهيئة ،كما شاركت  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تنفيذ الفكرة والوصول إلى تطبيق مصري متكامل وفريد يعتمد على المحتوي الذي تقدمه بوابات المؤسسات القومية واستخدام أحدث التقنيات في عملية التطوير.

No description available.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن تطوير المؤسسات شمل تدشين وتطوير مواقع إلكترونية لكل المؤسسات القومية .

وأكد أن الهدف من تطوير البوابات الإلكترونية للمؤسسات القومية هو استمرار توصيل المحتوى الجيد والمؤثر للقارئ المصري والعربي، رغم العديد من التحديات أبرزها الجانب الاقتصادي، حيث زادت أسعار الخامات وخاصة الورق  ومستلزمات الإنتاج لأكثر من ثلاثة أضعاف.

No description available.

وفى سياق التدريب، أكد "الشوربجي" أن الهيئة عقدت دورات كثيرة جدا للعاملين بالمؤسسات من الصحفيين والإداريين على حد سواء، باستغلال إمكانيات الهيئة، وأكد أنه يبذل محاولات كبيرة لضخ دماء جديدة في المؤسسات، واستغلال كافة الطاقات البشرية الموجودة داخل المؤسسات.

وشدد على أن رؤساء تحرير الإصدارات يبذلون مجهودًا ضخمًا مؤكدا تقدير الهيئة لعملهم ومساندتها لهم في أي تطوير.

No description available.

من جهته، أشاد سامح عبدالله عضو مجلس الهيئة ورئيس تحرير تطبيق سبوت بالدعم الذى يقدمه المهندس عبدالصادق الشوربجي والدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة لتطوير التطبيق والتوزيع فيه.

وخلال الاجتماع، استعرض "عبد الله" موقع سبوت الإخباري الذى دشنته الهيئة، قائلا إننا في المرحلة الأولى من البث التجريبي، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية ستشهد تقديم خدمات عديدة، وأن التطبيق سيكون بديلا للتطبيقات الإخبارية غير المصرية.

No description available.

وأشار إلى أن هناك العديد من المستجدات في الصحافة الإلكترونية منها استخدام الذكاء الاصطناعي والدفع الإلكتروني، إضافة إلى الفيديو بزاوية مختلفة.

وشدد على أهمية تدريب الكوادر للتفاعل مع الجديد في عالم الصحافة الإلكترونية وتطوير منظومة الأداء ككل.

No description available.

Dr.Radwa
Egypt Air