الثلاثاء 14 مايو 2024

صابرين لـ«دار الهلال»: مهرجان القاهرة للدراما مظلة حقيقية لكل الفنانين والعاملين

صابرين

فن4-8-2022 | 00:03

منار بسطاوي

أقيم أول أمس الإثنين، المؤتمر الصحفي للإعلان عن انطلاق مهرحان القاهرة للدراما، بحضور عددًا من الفنانين، ومن بينهم الفنان يحيى الفخراني، والمخرجة إنعام محمد علي، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وعدد من أعضاء مجلس النقابة، ويتم خلال المهرجان تقييم أعمال رمضان 2022، باستثناء مسلسل «الاختيار».

وقالت الفنانة صابرين عضو لجنة التحكيم في مهرجان القاهرة للدراما، في تصريحات لـ«دار الهلال»: «عندما اقترح علي إقامة مهرجان للدراما.. فقلت له أنت بتهزر.. لم يستطع أحد أن يرأس الدراما إلا الدكتور يحيى الفخراني.. وأصريت على ذلك».

وأضافت صابرين أنها تعلم أن الفنان يحيى الفخراني محب للدراما، ولمصر وعطاء لهما، لافتة أنه حمل على عاتقه النهوض بالدراما المصرية لسنوات، وأكدت أن الدراما المصرية رائدة، وستظل كذلك، مشيرة إلى أن أشرف زكي كان يعاني من قلق بشأن اقتراحه على الفنان يحيى الفخراني بتولي منصب رئاسة المهرجان.

وبسؤالها عن ما يقدمه المهرجان من جديد عن غيره، قالت: "المصداقية.. وحب المهنة والغيرة على المهنة.. وافتخار  كل عامل بهذه المهنة بوجود مهرجان للدراما وصناعها".

وأكدت أن المخرجة إنعام محمد علي تمثل «عبق الدراما المصرية» على حد تعبيرها، وعن وضع الدراما بالوقت الحالي، أكدت أن هناك تقدم  كبير في وسط وجود المنصات الإلكترونية، وأضافت أن هذا الأمر هو الذي ساهم في اتخاذ قرار إقامة مهرجان للدراما.

وتابعت صابرين أن مهرجان الدراما لم يقتصر فقط على الأعمال المصرية، ويحاول جذب الأعمال الأجنبية سواء على المستوى العربي، أو الأوروبي، وأشارت أن المنصة الإلكترونية "Netfilix"  جمعت المشاهدين من كل أنحاء العالم.

وكشفت صابرين عن المعايير التي من المفترض تقييم مسلسلات رمضان 2022 بها، قائلة: «المهنية والإبداع في كل حالة وكيفية الانتقال من شخصية لأخرى.. والحالة الدرامية للعمل»، واستطردت صابرين أن هذا المهرجان سيصنع مظلة حقيقية للفنانين، والعاملين بالمجال.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air