الخميس 16 مايو 2024

بعد إثارتها للجدل .. القصة الكاملة لوقف برنامج إيمي تاتو

إيمى تاتو

الهلال لايت 4-8-2022 | 10:55

ميادة عبد الناصر

إيمى كمال الشهيرة بـ إيمى تاتو  .. أثارت جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية وتصدرت التريند على جوجل بعد ظهور صور لها على قناة الشمس الفضائية لتقديم فقرة  في برنامج " ضى القمر" وهو ما أثار استياء الكثيرين خاصة وأنها لا تمتلك مؤهلات علمية تجعلها قادرة على الظهور على شاشات القنوات التليفزيونية.

 

الأعلى للإعلام يصدر قرارا بالإيقاف 

قررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وقف برنامج إيمى تاتو على قناة الشمس، بعد أن تلقى المجلس شكاوى كثيرة حول خرق البرنامج للأكواد الإعلامية، ومخالفة شروط الترخيص الصادر للقناة، وتحويل المسئول القانونى للتحقيق فى المخالفات المنسوبة للقناة.

قناة الشمس تقرر إيقاف البرنامج 

إدارة قناة الشمس استجابت بشكل سريع لاحتجاجات الكثيرين وقامت بإصدار أعلنت فيه إلغاء البرنامج قبل ظهوره؛ بما يتناسب مع احتياجات المشاهدين ورغباتهم وبما يتوافق مع مواثيق الشرف المهنية والإعلامية.

وأوضحت القناة سبب إنتاج القناة لبرنامج مختص بالتجميل حيث كان من المقرر ان يضم مجموعة من الخبراء والمختصين بالتجميل من مشاهير السوشيال ميديا، ومن ضمنهم كانت ايمى تاتو والتي اثار ظهورها استياء الكثيرون ولهذا قررت القناعة إلغاء فقرتها وبدأت القناة فعليا بالاتفاق مع ضيوف ومذيعين لتقديم هذا المحتوي  على أن تستكمل كافة الإجراءات بتوفير التصاريح اللازمة من كافة الجهات المسؤولة قبل ظهور البرنامج فعليا على شاشتها.

وأكدت قناة الشمس الفضائية احترامها و تقديرها للمجلس الأعلى للإعلام و نقابة الإعلاميين لحرصهم الدائم على ضبط المنظومة الاعلامية والحفاظ على الذوق العام.

وجددت قناة الشمس التزامها بكافة المواثيق والأكواد الإعلامية التي أصدرتها هذه الجهات المحترمة، مؤكدة حرصها على دعم الشباب والكوادر الإعلامية لإتاحة الفرصة وكافة وسائل الدعم لهم؛ حتى يتسنى لهم الانخراط في سوق العمل الإعلامي والمساهمة في إيصال الرسائل الإعلامية الهادفة التي من شأنها تحقيق الوعي المجتمعي.

إقرأ أيضا:

«الأعلى للإعلام» يوقف برنامج «إيمي تاتو»

 

تعليق ايمى تاتو على إيقاف البرنامج 

علقت خبيرة التجميل والموضة إيمي كمال الشهيرة إعلاميًا بإيمي تاتو، على قرار المجلس الأعلى للإعلام بإيقاف فقرة برنامجها على قناة الشمس، وإلغاء عرضه من قبل القناة. وقالت في منشور لها على صفحتها بـ"فيسبوك" أمس الأربعاء:"الحدوتة خلصت".