الإثنين 10 يونيو 2024

لافروف يتلقي رئيس وزراء كمبوديا

لافروف

عرب وعالم4-8-2022 | 11:55

دار الهلال

التقى وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف مع رئيس وزراء كامبوديا، هون سين، في عاصمة كمبوديا بنوم بنه.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم أنه من المتوقع أن يشارك الوزير الروسي في وقت لاحق من هذا اليوم في اجتماع روسيا-آسيان. كما سيلتقي نظيريه من لاوس - ساليومساي كوماسيت، وكمبوديا – براك سوخونا.
من ناحية أخرى، أفاد الجيش الأوكراني، بارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 41 ألفا و500 جندي منذ بدء العملية العسكرية.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، وفق ما أوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية: "أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 1789 دبابة و4026 مركبة مدرعة و946 من النظم المدفعية و260 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و223 طائرة و191 مروحية و15 سفينة و2922 من المركبات وخزانات الوقود، فضلا عن 83 وحدة من المعدات الخاصة".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن 24 فبراير الماضي عن القيام بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بسبب دونباس حيث تحولت فيما بعد إلى نزاع عسكري بين الطرفين، أسفر عن سقوط ضحايا من الجانبين وفرض عقوبات على روسيا.

على صعيد آخر، وصف نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي دميتري ميدفيديف، زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان، بأنها "لعبة منسقة" للمؤسسة الأمريكية.

وقال ميدفيديف - في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" -:"يتم التخطيط لمثل هذه الزيارات مسبقًا وكتابة السيناريوهات لجميع المشاركين وتوزيع الأدوار فيها وكل الأمور مرسومة بدقة".. مضيفا:" لم تكن هناك تناقضات داخلية بين إدارة بايدن والكونجرس بشأن هذه المسألة ولا توجد أي تناقضات، حتى عندما يظهرون أساليب مختلفة"، مشيرا إلى أنها لعبة توافقية منسقة كاملة للمؤسسة الأمريكية ولا داعي للخداع.

وأوضح أنه بعد زيارة بيلوسي إلى تايوان سيترتب على الولايات المتحدة عواقب عالمية خطيرة، منوها بأن الأمن في آسيا سيتدهور بشكل كبير وسيتحول انعدام الثقة إلى مستوى هائل وستستمر الأسواق في الانخفاض وسترتفع أسعار البنزين والمواد الغذائية.

الاكثر قراءة