الخميس 2 مايو 2024

جثتها داخل المشرحة.. تفاصيل رد أسرة نيرة أشرف على الفيديو المُسرب

نيرة أشرف

الهلال لايت 4-8-2022 | 16:41

إيمان علي

استحوذ رد أسرة نيرة أشرف على الفيديو المُسرب على اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حيث تساءل الكثيرون عن رد فعل أسرة طالبة المنصورة على الفيديو الذي تم تسريبه من المشرحة لجثمانها.

فيديو نيرة اشرف من المشرحة

وانتشر خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو مُسرب لنيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، من داخل المشرحة، بعد وصول جثمان الطالبة المغدورة إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة.

وأثار الفيديو المسرب ردود أفعال غاضبة، طالبت بمعاقبة من قام بالتسريب والإذاعة، موضحة انتهاكا لحرمة الموتى، وبخاصة أنه احتوى لقطات صادمة للطعنات التي تلقتها القتيلة في أجزاء متفرقة من جسدها ومنها جرح ذبحي في عنقها.

رد أسرة نيرة أشرف على الفيديو المُسرب

وأعلن أشرف عبد القادر والد نيرة أشرف، أنه فوض المحامي خالد عبد الرحمن لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لمحاسبة المسؤول في واقعة تسريب فيديو نيرة أشرف من المشرحة بعد قتلها وعلق قائلا "حسبنا الله ونعم الوكيل وربنا يصبرنا وقادر على كل شيء".

من ناحيته أكد محامي أسرة نيرة أشرف أنه توجه ببلاغ رسمي للمحامي العام جنوب المنصورة، في قضية تسريب فيديو نيرة أشرف من المشرحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد المحامي أن محمد عادل قاتل نيرة أشرف استخدم سكيناً حاداً لقتل الضحية، بالإضافة لضربه إياها بوحشية وعنف أدى إلى خلع الفقرتين العنقيتين بسبب قوة الضرب، وذلك بحسب تقرير الطب الشرعي.

أقرأ أيضا

بالقانون .. عقوبة رادعة تنتظر الممرضة مصورة جثمان نيرة أشرف بالمشرحة

 

النيابة تحقق في نشر تصوير لجثمان «نيرة أشرف» بمواقع التواصل الاجتماعي

فيديو لجثة نيرة أشرف من المشرحة

وكشف خالد عبدالرحمن، محامي أسرة نيرة أشرف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أميرة بدر في برنامج الترابيزة على قناة الشمس، أن فيديو نيرة أشرف من المشرحة ليس جديداً أو مزيفاً، مؤكداً أنه فيديو حقيقي ولكنه قديم.

وأكد محامي أسرة نيرة أشرف أن الفيديو المُسرب حديثاً، تم تداوله خلال الساعات الماضية عبر منصات التواصل الاجتماعي، ولكنه كان قد رآه بنفسه بعد 48 ساعة من مقتل نيرة أشرف، لافتاً إلى أن ممرضة هي من صورته بعد وصول جثمان الطالبة المقتولة إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة.

وأضاف خالد عبد الرحمن أنه حذر مدير مستشفى الطوارئ من تسريب أو تداول هذا الفيديو المليء بالقسوة والتعدي على حرمة الفتاة القتيلة وأسرتها، وإلا سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده وضد المستشفى، لافتاً إلى أنه لا يعلم هوية الممرضة المسؤولة عن تصوير هذا الفيديو وإلا كان سيطالب بمعاقبتها فوراً.

تعليق مدير مستشفى المنصورة على تسريب فيديو نيرة أشرف من المشرحة

ومن جهته، أكد الدكتور أحمد حشيش، مدير مستشفى المنصورة العام الجديد "الدولي سابقا"، التي نُقلت الطالبة نيرة أشرف الضحية للمشرحة الخاصة بها، أن الفيديو المتداول على صفحات "السوشيال ميديا" لم يتم تصويره داخل مشرحة المستشفى.

وأضاف مدير المستشفى، أن الواقعة كانت توافق يوم الإثنين، حيث كان استقبال الجثة في المستشفى العام، ومن ثم توجهت بعد ذلك لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي.

وأوضح أن "المشرحة لا يوجد بها أي تروللى، كما أنه لا تعمل بها أي ممرضة داخل المشرحة، وأن جميع العاملين بها رجال فقط".

قتل نيرة أشرف

وقبل أسابيع لقيت الطالبة نيرة أشرف حتفها بعدما ذبحها زميل لها بسكين أمام بوابة جامعة المنصورة، في وضح النهار بعدما رفضت الارتباط به، وهى الجريمة التي وثقتها كاميرات المراقبة في محيط المكان.

وبعد محاكمة لم تستغرق سوى أسابيع قليلة، قضت المحكمة بإعدام القاتل، كما حثت المحكمة المشرع على إصدار تعديل يتيح نشر وإذاعة عملية تنفيذ حكم الإعدام، ولو جزء من بداية التنفيذ.

وطالبت المحكمة في حيثيات حكمها بإذاعة أحكام الإعدام على الهواء أو جزء منها لتحقيق الردع العام المنشود بعد تكرار حوادث الذبح ونشرها، ما يثير الذعر في نفوس الآمنين من أبناء الوطن.

وردت المحكمة على مطالبة محامى الدفاع عَـرض المتهم على الطب الشرعى لبيان مدى سلامة حالته العقلية واتزانه النفسى ساعة ارتكابه الجريمة، وأكدت أنها تيقنت من سلامة حالته العقلية والنفسية وسلامة إدراكه واختياره، قبل ووقت ارتكابه جريمة قتل المجنى عليها وفى أعقابها من خلال تخطيطه للجريمة واختيار أداة ارتكابها وموعد ومكان تنفيذها.

Dr.Randa
Dr.Radwa