الأربعاء 8 مايو 2024

الحكومة الألمانية تجبر كل أسرة على توفير 3 آلاف يورو.. اعرف السبب

الحكومة الألمانية

توك شو4-8-2022 | 22:58

قال عربي مرزوق، مراسل "إكسترا نيوز"، إن تحقيق هدف ألمانيا بخفض استخدام الغاز للوصول لهدف الاتحاد الأوروبي صعب للغاية، لكن لا يوجد حل آخر خاصة أننا على وشك دخول موسم الشتاء في أوروبا لذلك الحل الوحيد هو توفير كميات من الغاز عن طريق الخطة التي وضعتها ألمانيا وعدم استخراج الكهرباء مرة أخرى من الغاز.

وأضاف مراسل إكسترا نيوز، أنه تم الاتفاق مع الشركات الألمانية على إرسال الموظفين الذين يعملون بالشركات، ليبدأوا العمل من المنزل لأن أكثر استهلاك للغاز في التدفئة موجود في الشركات الألمانية وليس في منازل المواطنين، وكذلك عندما يحل المساء يتم إطفاء الأنوار في كل المباني الحكومية.

وأوضح أن شركة راين انرجي وهي واحدة من عملاقة شركات الطاقة في ألمانيا أعلنت عن زيادة كبيرة في أسعار الغاز، بداية أكتوبر، وسيرتفع سعر كيلو الوات بالساعة من 7 سنتات إلى 18 سنت، يعني زيادة بنسبة 133% وتنطبق الزيادة أيضًا على العملاء الحاليين وأي عميل مستقبلي في الشركة.

وتابع بأن بداية من شهر أغسطس الجاري هناك زيادات في الأسعار، لكن الأزمة الكبيرة تبدأ في أكتوبر، كما أعلنت الحكومة الألمانية وشبكة الطاقة أنه على كل أسرة توفير من 3 إلى 5 آلاف يورو كمصاريف زائدة لأسعار الغاز والطاقة.

Egypt Air