الأربعاء 24 ابريل 2024

تحرير 39 محضرا في مجال المخابز والأسواق بالدقهلية

المخابز

محافظات5-8-2022 | 14:07

دار الهلال

أعلن محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، عن شن حملات تموينية على المخابز والأسواق والمحلات بمركز ومدينة بلقاس ، والتي أسفرت عن تحرير 39 محضرا في مجال المخابز والأسواق وتم إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

وذكرت المحافظة ،في بيان صادر اليوم /الجمعة/، أن ذلك جاء بعد إطلاعه على التقرير الذي عرضه السيد دايره وكيل وزارة التموين بالمحافظة ، بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها بنطاق مركز ومدينة بلقاس.

ووجه الدكتور "مختار" بتكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين حرصا على صحة وسلامة المواطنين وتوفير مطالبهم وإحتياجاتهم من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين بالمحافظة أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على المخابز والمحلات والأسواق والمرور على محلات الجزارة وذلك بالتنسيق مع الدكتور السيد حسانين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، والمحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 16 محضرا لنقص وزن و4 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية و9 محاضر تصرف في دقيق مدعم ومحضر تجميع دقيق ومحضر عدم وجود سجل ومحضرين عدم إعلان عن الأسعار ومحضر بيع بأزيد من السعر المقرر للسجائر، و محضر سلع بدون فواتير و محضر ذبح خارج السلخانة ومحضر سلع غير صالحة للإستهلاك الآدمي، ومحضرين سلع مجهولة المصدر.

وأضاف أنه تم التحفظ على 5 أطنان سكر و30 كجم لحوم مذبوحة خارج السلخانة و و20 كجم لحوم غير صالحة و109 أطنان مواد غذائية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين. 

Dr.Randa
Dr.Radwa