الأحد 19 مايو 2024

شكري ونظيره الفرنسي يبحثان الملف الليبي والأزمة مع قطر

26-7-2017 | 21:18

التقى وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأربعاء بباريس نظيره الفرنسي جون ايف لودريان على عشاء عمل لبحث التعاون الثنائي والقضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك لا سيما الملف الليبي و عملية السلام و الجولة الخليجية الاخيرة التي قام بها لودريان لمحاولة احتواء الازمة القطرية .

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية أكدت في وقت سابق أن لودريان سيستعرض- خلال اللقاء- نتائج الاجتماع الذي شارك فيه أمس الثلاثاء بقصر "سيل سان كلو" قرب باريس و الذي اسفر عن اتفاق بين المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي و رئيس حكومة الوفاق فايز السراج و ذلك في اطار التنسيق الوثيق بين القاهرة و باريس بشأن الازمة الليبية.

كما سيتناول لودريان نتائج جولته في الخليج لتسهيل حل الأزمة مع قطر، مشيرة، إلى تأكيد شكري و لودريان على ان مكافحة الإرهاب وتمويله تتطلب حشد كافة الدول لجهودها بنفس درجة الالتزام.

وسيبحث الحاجة الطارئة لاعادة اطلاق عملية ذات مصداقية بين الإسرائيليين والفلسطينيين وصولا الى حل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق سلام عادل و دائم في الشرق الأوسط.

ويستعرض أيضا حجم التعاون التجاري في ظل استعداد فرنسا لدعم التنمية الاجتماعية و الاقتصادية وزيادة الاستثمارات الفرنسية في مصر.

و يعد هذا اللقاء هو الثاني بين الوزيرين في خلال 24 ساعة حيث شاركا أمس سويا في حفل الاستقبال الذي اقامته السفارة المصرية بباريس بمناسبة الذكرى ال65 لثورة 23 يوليو.