الأحد 16 يونيو 2024

مطاردة الأفعى العظيمة.. منافسة بين 800 شخص في فلوريدا

الافعى

الهلال لايت 7-8-2022 | 20:13

ميادة عبد الناصر

غامر أكثر من 800 شخص في الغطاء النباتي الكثيف في إيفرجليدز بفلوريدا، يتنافسون على الاستيلاء على ثعابين البورمية الغازية، خلال الأيام العشرة المقبلة في محاولة للفوز بآلاف الدولارات.

وبدأت مسابقة إزالة الثعبان السنوية، الجمعة  الماضي، الـ8 صباحًا بالتوقيت الشرقي وتستمر حتى الـ5 مساءً يوم 14 أغسطس، وفقا لموقع "ذا ميرور" البريطاني.

تعود أصول الثعابين إلى جنوب شرق آسيا، لكنها كانت تعيث فسادًا في فلوريدا منذ السبعينيات، لأنها تشكل تهديدًا للحياة البرية المحلية وتظهر الدراسات أن هذه الثعابين الكبيرة قضت على مجموعات الأرانب والثعالب في متنزه إيفرجليدز الوطني.

حتى الآن، يمثل الصيادون المسجلون 32 ولاية كندا يتم قبول التسجيلات طوال فترة المسابقة، يتكلف التسجيل 25 دولارًا ويجب على المشاركين أيضًا إكمال دورة تدريبية عبر الإنترنت.

قال المسؤولون إن الجوائز النقدية التي تصل "2500" دولار متاحة في فئتي المحترفين والمبتدئين لأولئك الذين يزيلون معظم الثعابين، هناك جوائز إضافية لأطول بيثون في كل فئة يجب أن يكون كل ثعبان ميتًا، يواجه الصيادون عدم الأهلية إذا قتلوهم بطريقة غير إنسانية أو قتلوا ثعبانًا محليًا وأدى تحدي فلوريدا بايثون إلى إزالة أكثر من 17000 ثعبان منذ إنشائه في عام 2000.

تحت قيادة الحاكم رون ديسانتيس، FWC، منطقة جنوب فلوريدا لإدارة المياه (SWFWMD) ومؤسسة الأسماك والحياة البرية في فلوريدا تستضيف تحدي فلوريدا بايثون لزيادة الوعي حول الأنواع الغازية والتهديدات التي تشكلها على بيئة فلوريدا، وتشجع المسابقة السنوية الناس على المشاركة بشكل مباشر في الحفاظ على إيفرجليدز من خلال إزالة الأنواع الغازية.