السبت 1 اكتوبر 2022

محافظ كفر الشيخ يعلن عن عدد من المشروعات الخدمية بالمحافظة

محافظ كفر الشيخ

محافظات7-8-2022 | 19:18

دار الهلال

أعلن محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، اليوم، أنه تم التعاون بين وزارة النقل والمواصلات ووزارة الإسكان والجهاز المركزي للتعمير بالمحافظة، لإقامة اثنين من الكباري بالمحافظة.

وأوضح المحافظ أن الكوبري الأول له اتجاهين، لربط شرق العاصمة بغربها بمنطقة مزلقان سخا للقادمين من قرى كفر الشيخ وقلين ومتجهين لسخا، ومسار العائلة المقدسة وجامعة كفر الشيخ، ويخدم الكوبري المنطقة المجاورة للجامعة وما سيتم بناءه من منطقة لوجستية متنوعة الخدمات، وتضم مول كبير على غرار مول طنطا، إضافة للمنطقة السكنية الجاري إنشاؤها بجوار الجامعة، إضافة لمركز التنمية الشبابية والذي يضم ملاعب متنوعة وحمام سباحة.

وأضاف نور الدين أنه سيتم إقامة كوبري آخر بمحور سعد زغلول لربط شرق بغرب العاصمة، لتنتهي تماما مشكلة الزحام والتكدس بالعاصمة، ولخدمة قاطني الإسكان الجاري إنشاؤه بمنطقة غرب.

وقال المحافظ إن قطاع الصحة يشهد تطوراً كبيرا، سواء للمستشفيات التابعة لمديرية الصحة أو للأمانة العامة للمراكز التخصصية، فقد تم الانتهاء من الإنشاءات وخدمات لوجيستية بمركز الأورام، وجاري توريد الأجهزة الطبية والتي وصلت نسبة توريدها لـ 35%، ليتم افتتاحه قريباً، بالإضافة لتخصيص مركز الكلى ليكون ملحقا بمستشفى كفر الشيخ العام، بالإضافة للمدينة الطبية بجامعة كفر الشيخ، سواء المستشفى الجامعي، ومستشفى الطوارئ الجاري العمل بها، بالإضافة للمستشفيات الجديدة التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية، مما يجعل المحافظة مستعدة للمرحلة الثانية من التأمين الطبي الشامل.

وأشار إلى أن المحافظة لديها 4 مراكز ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، سيتم إقامة كافة الخدمات من بنية تحتية ومشروعات خدمية سواء بالمدن أو القرى على غرار ما يجري بقرى مركز مطوبس، وتشمل مدن وقرى "كفر الشيخ، والحامول، وسيدي سالم، ودسوق"، لتنتهي مشاكل الريف المصري بالمحافظة في نصف مراكز المحافظة.

وشدد محافظ كفر الشيخ على أنه يتم العمل بكل جدية في اعتماد المخططات التفصيلية والتحديثات، بالاتفاق مع هيئة التخطيط العمراني، فتم الإعلان عن تحديثات ب 18 قرية، وجاري العمل لاعتماد بقية القرى، ولن تكون هناك قرية أو تابع أو عزبة موجودة بالمحافظة إلا سيتم لها تحديثات، ويكون لها حيز عمراني، وسيتم الإعلان عنها.

وفي سياق متصل، شهدت عدد من مدن المحافظة حملات نظافة وإزالة إشغالات، ورصف بالأسفلت ورصف بالانترلوك، وإنشاء صفايات أمطار جديدة، ووقف حالة البناء المخالف، وإزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية في المهد، بتوجيهات محافظ كفر الشيخ.

ففي مركز ومدينة الرياض، تم تنفيذ أعمال ترميم لبعض المطبات الهوائية على طريق الرياض الحامول أمام قرية الرغامة، وري الأشجار المنزرعة بمدخل قرية الفيروز، لرفع كفاءة منظومة النظافة العامة وتحسين المقدمة. 

وفي مدينة مسير تمت إزالة حالة تعدي على أرض زراعية بمدينة مسير فور وقوع التعدي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف، وفي مركز ومدينة فوه جرت حملة لإزالة الإشغالات بالتنسيق مع شرطة مركز فوه، لمنع التعديات على الشوارع والطرقات، لتيسير حركة المواطنين.

وفي مدينة سيدي غازي تمت متابعة أعمال النظافة اليومية، لرفع المخلفات، إضافة لوقف حالة بناء مخالف، واتخاذ الإجراءات القانونية، إضافة لتفقد المصالح الحكومية للوقوف على مدى تقديم الخدمات المتعددة للمواطنين.

ووفي مركز ومدينة دسوق، تمت أعمال تركيب بلاط الانترلوك بطريق دسوق قلين على جانب طريق ترعة القضابة قبل الرصف بداية من كوبري المدير حتى تقاطع شارع الشركات من أمام مستشفى الأمومة بالإضافة إلى متابعة أعمال التجميل ووضع طبقة الخرسانة وتركيب البلدورات بالميدان الإبراهيمي وطريق المستشفى العام، وذلك عقب الانتهاء من أعمال فرد السن ومراجعة البنية التحتية من مياه وصرف وغاز، وذلك تنفيذاً لتكليفات محافظ كفر الشيخ بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بكافة القطاعات الخدمية لتوفير حياة كريمة لهم.