السبت 1 اكتوبر 2022

برامج غير مسبوقة للراغبين في الالتحاق بجامعة المنصورة الجديدة.. تعرف عليها

جامعة المنصورة الجديدة

توك شو8-8-2022 | 11:48

قال الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، إن الدراسة بالجامعة بدأت العام الماضي وتضم برامج عديدة مهمة في سوق العمل قد يغفل عنها المجتمع بسبب الشغف بالقطاع الطبي والصيدلة والأسنان، فالبرامج الموجودة بالجامعات الدولية والتي أتاحتها الدولة قد تكون أكثر أهمية مما يعتقده البعض.

وأضاف الخولي، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "دي إم سي"، أن قطاع كلية الأعمال بالجامعة يضم عدة برامج متميزة وجديدة مثل الاقتصاد والعلوم السياسية وريادة الأعمال والابتكار وبرنامج للتسويق وسلاسل الامداد وأيضا المحاسبة ونظم المعلومات.

وأوضح أن هناك برامج غير مسبوقة في كلية الهندسة مثل برامج في الفضاء والطيران وبرامج في البترول والغاز برامج الهندسة الحيوية الطبية، بالإضافة إلى بعض البرامج التي قد يظن البعض أنها تقليدية لكنها بأساليب مختلفة مثل الهندسة بمفهوم العمارة البيئية والهندسة الميدانية بمفهوم آخر وهندسة تكنولوجيا وسائل الإعلام.

وأكد أن جامعة المنصورة الجديدة انتهجت منذ انطلاقها منهجا جديدا في قبول الطلاب واختيار الطلاب وحسن إدارة هذا الاختيار، كما يتم إجراء اختبار قبول وعلى أساسه يتم تحديد بعض المعايير التي تؤكد أن هذا الطالب يستحق المسار الذي اختاره ويستطيع النجاح به.