الأربعاء 29 مايو 2024

تايوان تعلن عن مناورات دفاعية بعد تدريبات بكين

مناورات عسكرية

عرب وعالم8-8-2022 | 11:40

دار الهلال

 قال مسئولون اليوم /الإثنين/ إن تايوان ستجري تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية هذا الأسبوع لمحاكاة الدفاع عن الجزيرة ضد الغزو الصيني، بينما تجري بكين تدريبات جديدة حول الجزيرة.

وقال الجيش التايواني إن قوات الجزيرة ستتدرب على التعامل مع عمليات الإنزال يومي الثلاثاء والخميس في منطقة بينجتونج أقصى الجنوب. وسيتم نشر مئات الجنود ونحو 40 مدفع هاوتزر في هذه التدريبات، بحسب المصدر نفسه.

وتعيش الجزيرة الديمقراطية وذات الحكم الذاتي تحت التهديد المستمر بغزو الصين، التي تعتبر جارتها جزءًا من أراضيها سيتم استعادة السيطرة عليها في يوم من الأيام، بالقوة إذا لزم الأمر.

في تحد لدعوات لإنهاء التدريبات العسكرية التي تطوق الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي، واصلت بكين التدريبات الجوية والبحرية المشتركة يوم الاثنين، بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الأسبوع الماضي. وقال لو ووي جي إن التدريبات التايوانية كانت مقررة بالفعل وليست ردًا على التدريبات الصينية الجارية.

وتجري الجزيرة بانتظام تدريبات عسكرية تحاكي غزوًا صينيًا وتدربت الشهر الماضي على صد هجمات من البحر في "عملية اعتراض مشتركة"، كجزء من أكبر تدريباتها السنوية. في الأيام الأخيرة، اتُهمت الصين بمحاكاة حصار وغزو لجزيرة تايوان الرئيسية خلال مناوراتها التي كان من المقرر أن تنتهي يوم الأحد.

ونددت بكين زيارة نانسي بيلوسي، أعلى مسئولة أمريكية منتخبة تزور تايوان منذ 25 عامًا، منتهكة بذلك سلسلة من المحادثات واتفاقيات التعاون مع واشنطن، بما في ذلك بشأن ملفات تغير المناخ والدفاع.