الجمعة 17 مايو 2024

فرض إغلاق جديد على مقاطعة هاينان الصينية بسبب كورونا

كورونا

عرب وعالم8-8-2022 | 12:50

دار الهلال

 فرضت السلطات الصينية في مدينة هايكو، عاصمة مقاطعة هاينان، إجراءات الإغلاق على سكانها لمدة 13 ساعة اليوم الاثنين، مع تفشي فيروس كورونا المستجد في الجزيرة الاستوائية خلال العطلة المدرسية الصيفية.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أنه تم فرض الإغلاق المؤقت لمدينة هايكو من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 8 مساءً، وذلك بعد إغلاق مستمر وغير محدود لمنتجع سانيا الشاطئي منذ يوم السبت، والذي يلزم المصطافين بالبقاء في فنادقهم لمدة أسبوع.

كما بدأت أربع مدن أخرى وأربع مقاطعات في هاينان عمليات إغلاق لمدة يومين أو أكثر يومي الأحد والاثنين. وسُجلت أكثر من 470 حالة إصابة جديدة في الإقليم يوم الأحد، من بينها 245 حالة لم تظهر عليها أعراض.

وبشكل عام، سجلت الصين أكثر من 760 حالة يومية جديدة، حسبما ذكرت لجنة الصحة الوطنية اليوم الاثنين. وبحسب ما ورد تقطعت السبل بنحو 80 ألف سائح بسبب الإغلاق في سانيا، حيث يجب على الراغبين في المغادرة اجراء اختبار سلبي خمس مرات على مدار سبعة أيام. وتمسكت الصين بثبات بسياسة "صفر كوفيد"، على الرغم من التكاليف الاقتصادية والاجتماعية.

وقد عزت هذا النهج إلى الحفاظ على معدلات الاستشفاء والوفيات أقل مما هي عليه في البلدان الأخرى التي انفتحت وسط معدلات تطعيم عالية وعلاجات أكثر فعالية. وأعلنت هونج كونج اليوم الاثنين أنها ستخفض الحجر الصحي الإلزامي في الفندق للوافدين إلى الخارج إلى ثلاثة أيام من الأسبوع الحالي. وستدخل السياسة الجديدة حيز التنفيذ بداية من يوم الجمعة.