الجمعة 19 ابريل 2024

محافظ الإسكندرية يشدد على إزالة الإشغالات ورفع جميع المعوقات أمام حركة المرور

محافظ الإسكندرية

محافظات8-8-2022 | 14:54

دار الهلال

شدد محافظ الإسكندرية محمد الشريف على مواصلة شن الحملات المكبرة الدورية والمفاجئة لإزالة الإشغالات على مستوى الأحياء والتصدي لجميع المخالفات ورفع جميع المعوقات أمام حركة المرور.

ووجه الشريف - بحسب بيان صدر عن المحافظة اليوم /الإثنين/ - جميع الأجهزة التنفيذية بالمتابعة المستمرة لعدم السماح بعودة تلك الإشغالات مرة أخرى، مؤكدا ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والمتابعة الدورية لردع المخالفين.

وفي السياق، شن حي المنتزه أول برئاسة محمد سحلول، حملة مكبرة أسفرت عن غلق 12 منشأة تجارية وتحرير 5 محاضر متنوعة وضبط 290 حالة إشغال متنوع وفرض غرامات فورية تقدر بـ142 ألف جنيه.

كما نفذ حي غرب برئاسة المهندسة سحر شعبان، حملة مكبرة للتفتيش على المنشآت التجارية وإزالة الإشغالات أسفرت عن غلق منشأتين وتحرير 25 محضرا متنوعا وضبط 20 حالة إشغال متنوع.

كما أسفرت حملات حي وسط برئاسة عزة سعد، عن ضبط 55 حالة إشغال متنوع، كما واصل حي شرق برئاسة الدكتورة رباب مدني حملاته لإزالة الإشغالات، والتي أسفرت عن ضبط 65 حالة إشغال متنوع.

وفي حي الجمرك، أسفرت حملات التفتيش عن غلق منشأة وتحرير 18 محضرا متنوعا وضبط 71 حالة إشغال متنوع، كما أسفرت حملات حي المنتزة ثان عن ضبط 115 حالة إشغال متنوع و27 شيشة وفرض غرامات فورية تقدر بـ 29 ألف جنيه.

وفي حي العجمي، شن المختصون حملة مكبرة برئاسة السيد موسي رئيس الحي، أسفرت عن ضبط 50 حالة إشغال متنوع وتغريم عدد من المخالفين وإنذار آخرين.

وفي سياق آخر، تمكنت إدارة تموين برج العرب التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية من ضبط مصنع إنتاج مستحضرات تجميل بمدينة برج العرب، لحيازته واستخدامه مواد كيماوية مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات.

وأشار بيان المديرية إلى أنه تم التحفظ على 26 شيكارة بلاستيكية تزن الواحدة 20 كيلو جراما من مادة تستخدم في صناعة الكريمات مجهولة المصدر وعدم وجود المستندات الدالة علي مشروعية حيازتها، و40 جركن يزن الواحد 4 كيلو جرامات بداخلها عطور مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات.

كما تم التحفظ على 4 براميل بلاستيك زرقاء زنة الواحد 172 كيلو جراما بداخلها مادة زيت برافين خام مجهول المصدر، وعدم وجود المستندات الدالة على مشروعية حيازتها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفة.