الجمعة 19 ابريل 2024

محافظ دمياط تبحث إنشاء عمارة سكنية للفئات الأولى بالرعاية بكفر سعد

محافظ دمياط

محافظات8-8-2022 | 17:18

دار الهلال

 بحثت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض موقف إنشاء عمارة سكنية للفئات الأولى بالرعاية بكفر سعد.

جاء ذلك خلال عقدها اليوم اجتماعا مع لجنة صندوق تمويل مشروعات الإسكان الاقتصادب بحضور إسلام إبراهيم نائب المحافظ ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن وعدد من ممثلي الجهات المعنية وأعضاء اللجنة.

واطلعت الدكتورة منال على المقايسات التقديرية الخاصة بترميم عدد من العمارات التابعة للصندوق ، حيث ناقشت عددا من الطلبات والمذكرات المقدمة للجنة وعرض كافة المحاور المُتعلقة بها لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها وفقا للوائح المُنظمة لها.

وتناول الاجتماع متابعة ما تم تنفيذه من توصيات اللجنة باجتماعها السابق، وذلك فيما يتعلق بالإجراءات المُتخذة لطرح المحال التجارية الخالية للإيجار بالمزاد العلني والإعلان عن ذلك بالمواقع الرسمية للمحافظة والوحدات المحلية وعلى المحلات، وكذا ما تم اتخاذه من إجراءات معاينة لترميم عدد من العمارات بمناطق مختلفة ومتابعة النموذج المقدم من مديرية الإسكان لإنشاء عمارة تجاري سكني على مساحة 240 م2 بشارع فكري زاهر بمدينة دمياط.

ووجهت المحافظ مديرية الإسكان بإعداد جدول زمني للمشروع ،كما أكدت على الوحدات المحلية والجهات المعنية بحصر المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية بالعمارات الصادر بشأنها قرارات إزالة لخطورتها الداهمة .