الثلاثاء 21 مايو 2024

«الأحرار الاشتراكيين» يستعد لمناقشات الحوار الوطني

جانب من الاجتماع

برلمان9-8-2022 | 15:40

دار الهلال

اجتمع الكاتب الصحفي طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين بالأمانات النوعية والمركزية بالحزب لوضع خطة العمل في المرحلة القادمة في دور مجريات الحوار الوطني.

وقال درويش إن الحزب في حالة تاهب مستمرة استعدادا لمناقشات الحوار الوطني وانه يسعى جاهدا بالتأكيد على ضرورة الوصول إلى أفضل صورة للمحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي أقرتها لجنة إدارة الحوار الوطني برئاسه الكاتب الصحفي الدكتور ضياء رشوان.

وأكدت الأمانات النوعية بالحزب أن الرؤى التي تم إيداعها لدي الاكديمية الوطنية للتدريب وبخاصة المحور السياسي والتي أكد الحزب خلالها بأهمية الحفاظ على الحقوق الدستورية للمواطن المصري الموكدة بنص المادة 87 من الدستور وكذلك المادة 92 ومنها انه لا يجوز للمشرع أن ينتقص او يهدر أين من الحقوق المنصوص عليها من المادتين السابقتين وخاصة حقي الترشيح والانتخاب باعتبارهما حقان ملتزمين لا يجوز الفصل بينهم كما توترت عليها أحكام المحكمة الدستورية العليا.

وطالب رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين بتغيير قانون مباشرة الحقوق السياسية المتعلق بتقسيم الدوير الانتخابية وبما يسمح الحافظ على حقوق الأفراد والأحزاب في المشاركة السياسية دون تمييز حزب على اخر أعملان بنص المادة 53 من الدستور.