الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

«ثقافة الجيزة» تناقش صعوبات التعلم وآليات مواجهة التعصب

ثقافة الجيزة تناقش صعوبات التعلم

ثقافة9-8-2022 | 17:46

عبدالله مسعد

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الجيزة برئاسة الدكتورة نهى نبيل بإقليم  القاهرة الكبرى برئاسة جلال عثمان.

وعقدت مكتبة الدقي الثقافية محاضرة بعنوان "صعوبات التعلم وكيفية علاجه" ناقشت خلالها الدكتورة سناء صالح التحديات التي تواجه الأطفال في بعض العمليات المتصلة بالتعلم: كالفهم، أو التفكير، أو الإدراك، أو الانتباه، أو القراءة (عسر القراءة)، أو الكتابة، كما طرحت بعض أساليب العلاج التي تتناسب مع طبيعة الصعوبة التي يعاني منها الطفل.

وفي إطار التوعية بمخاطر التعصب والتطرف الفكري ومخاطره على استقرار المجتمعات وأمنها، أقامت مكتبة أم خنان الثقافية  حوارا ثقافيا بعنوان "لا للعنف لا للتعصب"، وبمناسبة ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة قدمت مكتبة أطفيح ورشة حكى بعنوان "أهمية قناة السويس الجديدة".

فيما أقام قصر ثقافة الجيزة ورشة تدريب على فن البالية، بجانب مجموعة ورش فنون تشكيلية لتنفيذ باقة من الزهور وأشكال الايموجي باستخدام الفوم جليتر  وكذلك ورشة رسم وتلوين عناصر الطبيعة.

وضمن فعاليات مبادرة "نقرأ لنرتقى" ناقش مركز أحمد عرابي كتاب "الوزير الصغير" تأليف عبد التواب يوسف، بينما ناقشت مكتبة دور التربية الثقافية كتاب "لا لتلوث الهواء" تأليف مانبرت كور، أقامت مكتبة الكوم الأحمر ورشة حكى لكتاب بعنوان "الآثار النفسية والإجتماعية للتليفزيون" الذي يتناول جهاز التليفزيون ودوره في تشكيل فكر وسلوك الافراد، فيما عقدت مكتبة ساقية مكي ورشة حكي لقصة "الفراشات" تأليف شفيق مهدي، الذي يدور حول أنواع الفراشات ومراحل نموها، وكذلك ناقش بيت ثقافة زنين كتاب "وصف مصر " تأليف عرفه عبده.

ونفذت مكتبة الشيخ زايد ورشة رسم وتلوين للتعبير عن السلوكيات اليومية الايجابية للأفراد، كما أقام بيت ثقافة الصف ورشة فنية لتدوير بعض خامات البيئة، كذلك قدمت مكتبة كفر حكيم  ورشة رسم وتلوين عن التلوث وأنواعه، بينما أقام بيت ثقافة أوسيم ورشة فنية للتعبير عن أهمية نهر النيل، كما نظم  بيت ثقافة طموه ورشة اكتشاف مواهب للأطفال في مجالات الغناء وإلقاء الشعر.