الأربعاء 22 مايو 2024

للباحثين عن تخصصات جديدة.. أربع كليات فريدة بجامعة بني سويف.

جامعة بني سويف

توك شو10-8-2022 | 11:05

قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، إن هناك أربع كليات في جامعة بني سويف غير متوفرين بالجامعات المصرية الأخرى، مثل كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء وهذا تخصص فريد ويشمل برامج داخلية من كلية الهندسة وكلية العلوم وهناك تعاون مع وكالة الفضاء المصرية ودار الافتاء المصرية.


وأضاف رئيس جامعة بني سويف، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "دي إم سي" أن كلية علوم الأرض من التخصصات الفريدة أيضا الموجودة بالجامعة والتي تلبي احتياجات سوق العمل بمصر الآن فالخريجين منها يلتحقوا بالعمل في وزارة البيئة أو البترول أو الغاز والجزء الهندسي.
وأشار إلى أن كلية علوم الإعاقة تشمل 6 تخصصات، ولها دور مهم للغاية إذ إن خريجيها لهم سوق عمل واسع على مستوى الجمهورية خاصة الوافدين أو طلبة الدراسات العليا بها فهي تعتبر من الكليات الفريدة على مستوى الشرق الأوسط.


وأوضح أن جامعة بني سويف أيضا تضم معاهد متخصصة مثل معهد النباتات الطبية والعطرية وهو معهد بيني بين كلية صيدلة وكلية علوم قسم النبات وكلية الزراعة وفكرة إنشاء الكلية كانت تعتمد على أن محافظة بني سويف من المحافظات التي تصدر النباتات الطبية، وهناك أيضا معهد الليزر وتطبيقاته ومعهد المشروعات الصغيرة والمتوسطة.