الأربعاء 26 يونيو 2024

إحالة المتهم بقتل شقيقيه بسبب الميراث للمحاكمة الجنائية

متهم

الجريمة11-8-2022 | 15:44

أماني الشيخ

أمرت النيابة العامة بالجيزة، بإحالة موظف إلى المحاكمة الجنائية لاتهامه بقتل شقيقيه بسبب الخلاف على الميراث، بمنطقة الوراق في الجيزة.

البداية كانت عندما تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغاً يفيد إطلاق أحد الأشخاص النار داخل شقة بمنطقة الوراق، وعلى الفورانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء المعاينة والتحريات، وتبين أن موظف أطلق النار على شقيقيه مما أسفر عن مصرعهما، وأصاب شقيقه الثالث، بسبب خلافات متعلقة بالميراث، تم الاستماع لأقوال عدد من شهود العيان، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم، والسلاح المستخدم في الجريمة.

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، وبدأت التحقيق مع المتهم، حيث وجهت له تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص، كما أمرت بتشريح جثة شقيقين قتلا على يد شقيقهما الثالث، بعدما أطلق عليهما النيران نتيجة خلافات متعلقة بتقسيم الميراث، واستعلمت عن الحالة الصحية لشقيقهم الرابع، الذي أصيب فى الواقعة.

ووجدد قاضى المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، في وقت سابق، حبس موظف قتل شقيقيه، بإطلاق النار عليهما، بمنطقة الوراق في الجيزة وأصاب آخر، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.