الجمعة 10 مايو 2024

حداد مايا تحقق المفاجأة وتقصي شفيونتيك من بطولة تورونتو للتنس

حداد مايا

ملاعب الهلال12-8-2022 | 11:30

مؤمن يوسف

حققت البرازيلية بياتريز حداد مايا، المصنفة 24 عالمياً، مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائها البولندية إيجا شفيونتيك الأولى من الدور الثالث لدورة تورونتو الألف تنس، بالفوز عليها 6-4 و3-6 و7-5.

ونجحت حداد مايا، البالغة 26 عاماً والفائزة بلقبي نوتنغهام وبرمنغهام في يونيو، في تحقيق أول انتصار لها على لاعبة مصنفة أولى عالمياً، لتصبح بذلك أول برازيلية تصل الى ربع نهائي إحدى دورات الألف لرابطة المحترفات "دبليو تي ايه".

وكانت حداد مايا البرازيلية الأولى التي تواجه لاعبة مصنفة أولى عالمياً منذ أن خسرت تيليان بيريرا أمام الأميركية سيرينا وليامس في رولان جاروس عام 2016، وقد نجحت في الخروج منتصرة بعد مباراة استغرقت ثلاث ساعات.ومن جهتها، فرّطت شفيونتيك، الفائزة بستة ألقاب هذا الموسم بينها بطولة رولان جاروس، بفرصة تحقيق فوزها الخمسين للموسم وانتهى مشوارها قبل نصف النهائي للدورة الثالثة على التوالي بعدما سبق لها الخروج من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون والدور ربع النهائي لدورة وارسو.

كما انتهى مسلسل انتصارات البولندية في دورات الألف عند 23 مباراة متتالية بعد لقاء عانت خلاله اللاعبتان من الرياح.

وقالت البولندية "في البداية، عانيت لإيجاد وتيرتي ربما لأنها عسراء، ووجدت صعوبة في التأقلم مع طريقة إرسالها"، مضيفة "كان بإمكاني التعامل مع الأمر لولا الرياح، لكن الوضع كان جنونياً هناك (في الملعب)".

Dr.Radwa
Egypt Air