الثلاثاء 7 مايو 2024

بيع خبز متفحم يثير جدلا كبيرا على السوشيال ميديا

الخبز المحمص

الهلال لايت 12-8-2022 | 22:07

ميادة عبد الناصر

إذا شعرت يومًا برغبة في صنع الخبز أو كعك الخبز في المنزل وتركته عن طريق الخطأ في الفرن حتى يحترق إلى أن يصبح مقرمشًا، يمكنك ببساطة أن تقول أنك صنعت طعامًا اسكتلنديًا شهيًا يُعرف باسم لفات الخبز المحمص جيدًا أو الثقيل

انتشرت صور كعكات الخبز المتفحمة التي يتم بيعها في سوق في مانشستر على الإنترنت، وهو ما اثار جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفها البعض بأنها طعام شهي والبعض الآخر وصفها بأنها غير صالحة للأكل.

يبدو أن لفة "الحرق الثقيل" كانت عنصرًا أساسيًا في المخابز الاسكتلندية لعدة عقود ومن المفترض أن تحتوي على قشرة سوداء مطبوخة أكثر من اللازم وأن تكون جيدة التهوية ومضغوطة قليلًا من الداخل، وبينما يصفها البعض بأنها مسببة للإدمان أو لذيذة، فإن تصميمها الداخلي المتفحم يثبط الكثير من الناس وقد انتشر نقاش ساخن بين المعسكرين مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن بدأت صور بعض الكعك المطحون بكثافة المباعة في سوق في مانشستر في الانتشار عبر الإنترنت.

ومع ذلك، فإن بعض الناس إما لا يستطيعون تخيل وضع كعكة خبز متفحمة في أي مكان بالقرب من أفواههم أو تحذيرهم من خطر تناول الطعام المحروق بشكل عام، لأنه يقال إنه مادة مسرطنة.

مادة مسرطنة بالتأكيد. كوني حذرة  كتب أحدهم وفي عام 2018، وحذرت وكالة معايير الأغذية في اسكتلندا المستهلكين من الحد من استهلاكهم للكعك الثقيل، بسبب وجود مادة كيميائية مسببة للسرطان تعرف باسم الأكريلاميد.

من ناحية أخرى، وفقًا لأبحاث السرطان، "من غير المرجح أن تزيد مادة الأكريلاميد الناتجة عن الخبز المحمص المحترق أو رقائق البطاطس المحترقة أو البطاطس المقرمشة من خطر الإصابة بالسرطان. لم تظهر الدراسات عالية الجودة أن مادة الأكريلاميد الموجودة في الطعام تسبب السرطان لدى البشر".

Egypt Air