الجمعة 3 مايو 2024

تكريم طلاب ومعلمي الأزهر بشمال سيناء الفائزين في المشروع الوطني للقراءة

تكريم طلاب ومعلمى الأزهر الفائزين فى المشروع الوطنى للقراءة

محافظات13-8-2022 | 14:17

دار الهلال

  كرمت الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، طلاب ومعلمي الأزهر بالمحافظة الفائزين في المشروع الوطني للقراءة لعام 2022 على مستوى الجمهورية الذي تم تنظيمه في العاصمة الإدارية بالقاهرة. 

وذكر بيان للإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية أن المشروع يهدف إلى إحداث نهضة في القراءة وتحقيق الاستدامة المعرفية بما يسهم في تعزيز ريادة مصر الثقافية ويتماشى مع رؤية الدولة 2030 .. كما يهدف إلى توجيه طلاب مصر وشبابها لمواصلة القراءة الوظيفية الإبداعية الناقدة والتي تمكنهم من تحصيل المعرفة وتطبيقها وإنتاج الجديد منها وصولا لمجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر.

جدير بالذكر أن المشروع الوطني للقراءة هو مشروع رباعي الأبعاد يرتكز على أربع منافسات رئيسية ، وهي: " الطالب المثقف " ويختص بالتنافس بين جميع الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي " القارئ الماسي" ويختص بالتنافس في القراءة لطلاب الجامعات؛ " المعلم المثقف " ويختص بالتنافس بين جميع المعلمين؛ وأخيرا " المؤسسة التربوية" والتي تختص بالتنافس بين المؤسسات التربوية والثقافية والمجمتعية والإعلامية للحصول على المراكز الأولى الأكثر دعما لأهداف المشروع؛ ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف وبالتنسيق مع وزارات التعليم العالي والثقافة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة .. وهو يستمر لمدة 10 أعوام وفق خطة عشرية أولية تبلغ قيمة دعمها نصف مليار و50 مليون جنيه كل عام لجوائز الفائزين والخدمات اللوجيستية.

تجدر الإشارة إلى أنه يوم الاثنين الماضي انطلق المشروع الوطني للقراءة لعام 2022 على مستوى الجمهورية بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة واستمر لمدة 3 أيام متتالية بمشاركة 900 قاريء من مختلف المحافظات بهدف رفع مستوى الوعي والثقافة وتشجيع القراءة لدى مختلف الفئات العمرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa