السبت 15 يونيو 2024

بالصور.. نقيب المهندسين يستقبل السفير الرواندي لتفعيل بروتوكول التعاون

27-7-2017 | 15:18

استقبل المهندس طارق النبراوي نقيب مهندسي مصر، السفير صالح هابيمانا، سفير رواندا بجمهورية مصر العربية، اليوم الخيمس، بحضور المهندس محمد النمر وكيل النقابة والمهندس محمد خضر الأمين العام، والمهندسة زينب عفيفي أمين الصندوق، بمقر نقابة المهندسين.

وأكد النبراوي أن نقابة المهندسين المصرية على استعداد لتقديم كل الدعم للمهندسين في أفريقيا في كافة المجالات الهندسية، إدراكًا منها بأن تبادل الخبرات سيكون له تأثيرا فعالا على تنمية كافة المجالات الهندسية في أفريقيا، لافتًا إلى أن النقابة جادة في التعامل مع الأشقاء الأفارقة من خلال توقيع بروتوكولات تعاون معهم والتي تأتي بثمار جيدة.

وشدد على أن التواصل مع الزملاء المهندسين بأفريقيا يصب في صالح القضايا الوطنية، ومحاولة فتح أسواق عمل للمهندسين والشركات المصرية في القارة السمراء.

وأوضح نقيب المهندسين أن النقابة ستشارك في المؤتمر الهندسي الذي ستعقده المنظمة الهندسية برواندا في النصف الثاني من سبتمبر المقبل، ومعها ممثلين لعدد من المكاتب الهندسية الاستشارية وبعض الشركات التي ترغب في العمل في أفريقيا.

من جانبه قال السفير الرواندي بالقاهرة أكرر شكري لمصر نيابة عن الشعب الرواندي ورئيس الدولة الذي فتح الأبواب أمام الأشقاء المصريين دون أية عقبات للعمل والاستثمار في رواندا وأؤكد على أننا نسعى لإقامة علاقة جيدة ومتينة بين المهندسين المصريين وأشقائهم الروانديين حيث أن الفرص كثيرة ومتاحة للمهندس المصري والذي لا ينافسه مهندس آخر في أفريقيا.

ومن جهته دعا صالح هابيمانا مهندسي مصر أن يتجهوا نحو الجنوب، مؤكدًا على أن رواندا تعفيه تماما من أية التزامات مادية أو ضرائب مشددًا على أهمية التعاون مع المهندس المصري لأنه ابن أفريقيا وهو أولى بالاستثمار فيها والكشف عن كنوزها التي يستفيد منها المهندس الصيني والتركي.