الأحد 5 مايو 2024

محافظ القليوبية يتابع أعمال رصف شارع ونفق الشموت ببنها وتطوير كوبري عرابي

جانب من الجولة

محافظات14-8-2022 | 11:55

سارة أشرف

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية الأعمال النهائية من رصف وتطوير طريق ونفق الشموت بمدينة بنها ومتابعة أعمال تطوير كوبري عرابي وشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة وذلك ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الطريق و رصف الشوارع الرئيسية والفرعية وتجميل الميادين والحفاظ على الوجه الجمالي للشوارع والقضاء على المظاهر العشوائية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستهل المحافظ جولته وفقا لبيان المحافظة اليوم/الأحد/ بتفقد أعمال تطوير ورصف شارع الشموت ونفق الشموت والذي يبلغ طوله كيلو متر، وتكلفته ٦ملايين جنيه، وتنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري،مشددا على ضرورة تلافي أي مشكلات في الرصف، من رفع مطابق الصرف الصحي لتتناسب مع مستوى الرصف، مع بذل المزيد من الجهد وتكثيف الجهود لسرعة الإنتهاء من الأعمال وفقًا للمواصفات القياسية.

واستكمل المحافظ، جولته بتفقد أعمال تطوير كوبري أحمد عرابي بمرحلته النهائية، حيث تم الانتهاء من رصف جميع المطالع والمنازل للكوبري وتتم الآن أعمال دهانات الأسوار الحديدية والبلدورات كما تتم أيضا أعمال معالجة الفواصل والتي يبلغ عددها 54 فاصلا لتيسير الحركة المرورية بالكوبري.

وأوضح المحافظ أنه بعد انتهاء أعمال التطوير بالكوبري سيتم تخفيف التكدسات المرورية بمعظم مدينة شبرا الخيمة، حيث يمثل كوبري عرابي محورا مروريا هاما ينقل الحركة المرورية من شبرا الخيمة إلى الطريق الزراعي والعكس، وسيتم افتتاح الكوبري رسميا في العيد القومي للمحافظة وبلغت تكلفة أعمال التطوير 40 مليون جنيه.

واختتم المحافظ، الجولة بتفقد أعمال النظافة والاشغالات بشارع أحمد عرابي، مشددا على ضرورة التواجد الميداني بالشوارع ومتابعة ورديات النظافة للحفاظ على المظهر العام، موجهاً بتوحيد الجهود للتعامل الفوري مع كافة تجمعات القمامة وضبط جميع المركبات التي تقوم بإلقاء القمامة والمخلفات في الشارع والتحفظ عليها بعد الانتهاء من رفع تلك التراكمات، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة التزام العمال بارتداء الزي الرسمي لهم حفاظاً على صحتهم وسلامتهم .

وخلال الجوله تأكد المحافظ من الانتهاء من تركيب خطوط المياه بطول شارع احمد عرابي ، مؤكدا البدء بتركيب خط طرد صرف صحي جديد وذلك بالتنسيق بين حي غرب شبرا الخيمه و شركتي الصرف صحي بالقاهرة والقليوبية وذلك لمتابعه استكمال اعمال الرصف والانتهاء من اعمال التطوير.

Dr.Randa
Egypt Air