الإثنين 20 مايو 2024

صندوق رعاية المبتكرين يعلن تفاصيل تقديم 48 منحة للطلاب النابغين

صندوق رعابية المبتكرين والنوابغ

توك شو14-8-2022 | 12:16

ذكر الدكتور محمد عامر، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي، أن المنح المعلن عنها للطلاب النوابغ وهم  المتميزون الذين يحصلون على أفكار خارج الصندوق في مجالات التكنولوجيا المختلفة.

وأكد عامر، خلال مداخلة هاتفية على قناة" دي أم سي"، أنه تم الإعلان عن 49 منحة للطلاب النوابغ بالشراكة مع 7 جامعات حيث يتحمل صندوق رعاية النوابغ 50%من قيمة المنحة والجامعة تتحمل 50% الباقين.

وصرح أن الجامعات المشار إليها هي : جامعة الجلالة وجامعة الملك سلمان وجامعة العلمين وجامعة المنصورة الجديدة، مع ثلاث جامعات أخرى وهم جامعة المصرية اليابانية وجامعة زويل وجامعة النيل.

وأوضح أن المنحة تغطي التكاليف الدراسية بالكامل ويقوم الطالب بالتقديم للجامعة ويحقق متطلبات القبول بها واجتياز الاختبارات والمجموعة التي اجتازت هذه الاختبارات تأتي أسماهم إلى الصندوق حيث يتم إجراء اختبارات دراسية لكي يتم تمييز الطالب النابغ.

 

وتابع: المنحة ليست للطالب المتفوق لكن هي للطلاب الذي فاز بمسابقات علمية مع بعض الاختبارات التي تحدد نسب الذكاء وهذا هو العامل الأساسي في المرحلة الثانية لتحديد المجموعة المتميزة التي ستحصل على هذه المنح.