الجمعة 26 ابريل 2024

«دار الهلال» ترافق زوجة العميد عامر عبد المقصود بالمقابر في ذكرى استشهاده.. صور

الشهيد عامر عبد المقصود

الجريمة14-8-2022 | 15:19

هويدا علي

يحل اليوم 14 أغسطس الذكري التاسعه للشهيد عامر عبد المقصود نائب مأمور قسم كرداسه الذي استشهد وهو صائم بعد أن قام أعضاء الإرهاببة باقتحام المركز وقتل الضباط والجنود بالقسم فى حادث هو الأكثر بشاعة إبان ثورة يناير.

بوابه دار الهلال شاركت أسرة الشهيد في احياء ذكرى استشهاده.

نشأته

لعب عامر عبد المقصود كرة قدم كمحترف في 1980 مع نادي الترسانة وفاز مع ناديه بكأس مصر في عام 1983 ولعب في عام 1987 كأس أفريقيا للأندية، كما وصل مع ناديه إلى الدور ربع النهائي ضد الترجي الرياضي التونسي، وأعلن اعتزاله الكرة عام 1993، ولم يتدخل في شؤون الرياضة، وأصبح ضابط شرطة مخلصا لوطنه إلى أن تم اغتياله.

استشهد  العميد عامر عبد المقصود علي، في 14 أغسطس 2013 بعد تعرضه هو وزملائه للقتل من قبل مجموعة إرهابية في قسم كرداسة.

التصدي لجرائم الإخوان

تصدى الشهيد العقيد عامر عبد المقصود، نائب مأمور مركز كرداسة، ببسالة لجرائم الجماعة الإرهابية، وظل صامدا أمام هجومهم البغيض، بعد قيام قوات الأمن بفض اعتصامي رابعة والنهضة المسلحين.

"دار الهلال" مع زوجة الشهيد

وفي لقاء حصري وخاص لبوابة دار الهلال مع السيدة "نجلاء"، زوجه الشهيد التي أرسلت إليه رسالة تدمع لها القلوب قائلة "أنت ما زلت في قلوبنا يا عامر وما زلت معنا سانتظر حتي يجمعنا الله في الآخرة كما جمعنا في الدنيا".

 

وأضافت "تزوجت أنا وعامر عن قصة حب كبيرة، واستمر زواجنا 21 عاما ويوم استشهاده كان 14 أغسطس 2013 قبل الاستشهاد بيوم كان يوافق عيد زواجنا 13 أغسطس قد أتممنا 21 سنة زواج.

ذهب عامر إلى عمله وكان من المفترض أن يكون إجازة لكنه اتصل بي تليفونيا يعتذر عن عدم الحضور وقال يا حببتي بكرة هجهزلك أحلى مفاجأة وكانت المفاجأة هي استشهاده وقالي هابعتلك هدية عمرك ما حلمتي بيها وفعلا كانت الهدية أنه جاء إليّ شهيد ملفوف في علم مصر.

قبل استشهاده بساعات طلبت منه أن يترك القسم ويرجع يكون في وسطنا، إلا أنه قال لي -أموت راجل فداءً للوطن أحسن ماعيش جبان- وفعلا استشهد وهو صائم ولم يرحموه فعندما طلب كوبا من الماء أعطوه ماء نار واستشهد، والحمد لله الوزارة لم تتركنا وقد تم تعييني في قسم شؤون أسر الشهداء بالوزارة مهما طال الوقت لن ننساك يا حبيب العمر".

Dr.Randa
Dr.Radwa