الخميس 29 سبتمبر 2022

«صبحي» يهنئ منتخب الناشئين بالفوز ببطولة إفريقيا للسلة.. والناشئات بالفضية

وزير الشباب والرياضة اشرف صبحي

ملاعب الهلال14-8-2022 | 20:34

لطفي السقعان

هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بعثة المنتخب المصري لكرة السلة (ناشئين وناشئات) تحت 18 سنة، بعد فوز منتخب الناشئين بلقب البطولة الإفريقية، عقب فوزه على منافسه منتخب مدغشقر، وحصول منتخب الناشئات على المركز الثاني في المباراة التي جمعتهن مع منتخب مالي، الذي حقق المركز الأول على مستوى منافسات منتخبات الناشئات.

وحقق المنتخب المصري للناشئين اللقب السادس في مسيرة مشاركة الفراعنة ببطولة إفريقيا للناشئين، في إنجاز جديد للرياضة المصرية، بجانب تفوق منتخب الناشئات في مباريات البطولة والوصول إلى النهائي والمنافسة بقوة والحصول على الميدالية الفضية والمركز الثاني.

ويتأهل منتخب الناشئين لكرة السلة إلى منافسات كأس العالم 2023، المقرر إقامتها في المجر، عقب  بلوغه نهائي إفريقيا المقامة بمدغشقر فى الفترة من 5 حتى 14 أغسطس الجارى.

أكد  وزير الرياضة أن منتخبات الوطنية للناشئين والناشئات منتخبات واعدة قادرة على التحدى وتسطير تاريخ جديد فى كرة السلة المصرية مستقبلاً، مثنياً على جدارة اللاعبين واللاعبات خلال منافسات البطولة الإفريقية، وحرصهم على تقديم أفضل عرض وأداء لهم والتتويج بلقب البطولة على مستوى منافسات الناشئين والمركز الثانى على صعيد منتخبات الناشئات.

أوضح الدكتور أشرف صبحى إنه سيتم الترتيب مع الاتحاد المصرى لكرة السلة لتكريم منتخبى الناشئين والناشئات عقب عودتهم من مدغشقر، تقديراً لإنجازهم الكبير الذى حققوه بالبطولة الإفريقية.

تابع الوزير:"سيتم الإعداد وتجهيز منتخب الناشئين لمنافسات بطولة العالم من الآن بالمتابعة مع اتحاد كرة السلة"، مقدماً الشكر للاتحاد على جهوده المضنية فى تطوير اللعبة، ورفع مستوى المنتخبات الوطنية.