الخميس 29 سبتمبر 2022

وزيرة البيئة تلتقي وفد لجنة المناخ بتنسيقية الأحزاب استعدادا لمؤتمر Cop 27

وزيرة البيئة

أخبار14-8-2022 | 21:00

دار الهلال

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم الأحد، وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في إطار استكمال تنفيذ لجنة المناخ في التنسيقية استراتيجيتها الخاصة للاستعداد لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ Cop 27، والتي تستضيفها مصر بشرم الشيخ، نوفمبر المقبل.

وأعربت فؤاد، خلال اللقاء، وفقًا لبيان التنسيقية اليوم، عن تطلعها للتعاون مع لجنة المناخ بالتنسيقية على مستوى موضوعات البيئة المختلفة والحفاظ عليها والوعي بأهميتها، خاصة بملف التغيرات المناخية والذي توليه الدولة المصرية اهتماماً كبيرًا؛ نظرًا للاهتمام العالمي بهذه التغيرات وآثارها التي تعاني منها معظم دول العالم خاصة الدول النامية.

وأشارت إلى الدور المهم الذي تقوم به وزارة البيئة في مواجهة التغيرات المناخية وحث المجتمع على التكاتف و توحيد الجهود في نشر الوعي البيئي لدى المجتمع للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

ومن جانبه، هنأ وفد التنسيقية الدكتورة ياسمين فؤاد، على تجديد الثقة فيها كوزيرة، معربين عن امتنانهم لقرار القيادة السياسية.

وطالب نواب وأعضاء التنسيقية، الوزيرة بتوضيح عدد من النقاط المهمة التي تخص استراتيجية الوزارة في التعامل مع ملف التغيرات المناخية واستعدادها لقمة المناخ Cop27، بشرم الشيخ.

وأبدى وفد التنسيقية عن استعداده لمشاركة وزارة البيئة في نشر الوعي بأهمية التخفيف من مسببات التغيرات المناخية وكذلك في التكيف مع أثارها. 

وفي نهاية اللقاء، شكر أعضاء التنسيقية وزيرة البيئة على حسن الاستقبال والمعلومات المهمة التي ساهمت في إثراء الحوار المجتمعي الخاص بقمة المناخ، بما يساعد في تقديم التنسيقية لرؤية متميزة تدعم أهداف واستعدادات الدولة لقمة المناخ.