الأربعاء 29 مايو 2024

لخريجي الثانوية العامة.. تعرف على شروط الحصول على منحة صندوق رعاية المبتكرين

صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ

توك شو15-8-2022 | 10:19

قال الدكتور محمد عامر، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، إن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ تم إنشاؤه بناء على توجيهات الرئيس السيسي ويختص بشريحة معينة هي الشباب والنشء بشكل عام ويتم التركيز على هذه الفئة واستكشافها وتبني أفكارها وتطبيقها.


وأضاف المدير التنفيذي للصندوق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى، أن الجزء الأساسي من مهام الصندوق هو تقديم منح للطلاب المبتكرين والنوابغ من الشباب، كما تم التواصل مع سبع جامعات متميزة في برامجها الدراسية ولها طبيعة خاصة.


وأكد أنه تم التركيز على برامج متميزة في هذه الجامعات وتم اختيار المجموعة التي تنمي النبوغ وتساعد على نقل التكنولوجيا وتوطين المنتج المحلي، لافتا إلى أن شروط الحصول على المنح هو حصول الطالب على الثانوية العامة أو ما يعادلها ويتقدم إلى إحدى الجامعات السبعة واجتياز اختبارات هذه الجامعات ثم اختيار الأعلى ترتيبا لاجتياز اختبار آخر يضعه الصندوق.


وتابع أنه بعد حصول الطالب على المنحة يتم متابعته أثناء الدراسة وتأهيله ببرامج تساعده على أن يكون رائد أعمال وهذا هو التوجه العالمي والتوجه في مصر بشكل خاص، ومن المهم جدا أن يستمر الطالب في التفوق والنبوغ حتى يستمر في الحصول على المنحة.