الخميس 25 ابريل 2024

اليوم.. آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الأولى للثانوية العامة في تنسيق الكليات 2022

تنسيق الجامعات 2022

تحقيقات16-8-2022 | 11:13

أماني محمد

ينتهي اليوم آخر يوم تسجيل المرحلة الأولى للثانوية العامة في تنسيق الكليات 2022، حيث سيغلق باب تسجيل الرغبات في الساعة السابعة من مساء اليوم، وذلك بعد قرار مد فترة التسجيل حتى اليوم بدلا من أمس الإثنين.

ويأتي ذلك بعد قرار محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن.

وأكد المُتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي أنه على الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، إيذانًا بانتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.

موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022

ومن المتوقع ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 خلال غدا الأربعاء، حيث يعقد الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤتمرا صحفيا لإعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد، بحضور السيد عطا رئيس قطاع التعليم المشرف العام على مكتب التنسيق، والدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة ولفيف من قيادات وزارة التعليم العالي، غدا الأربعاء الموافق 17 أغسطس الساعة الحادية عشر والنصف صباحا، وذلك بمجمع التعليم الخاص، بالتجمع الخامس- امتداد شارع التسعين - بالقاهرة الجديدة.

حيث يمكن للطلاب الاطلاع على النتيجة فور اعتمادها على موقع التنسيق بإدخال رقم الجلوس.

ويتاح الآن لطلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة 2022 التنسيق الإلكتروني للكليات من خلال التقديم على موقع التنسيق من هذا الرابط  واتباع الخطوات الآتية:

إدخال رقم الجلوس: في هذه الخطوة يجب عليك إدخال رقم جلوسك (رقم الدخول) ورقمك السري المكتوب على استمارة النجاح التى تسلمتها من المدرسة.

الخطوة الثالثة: البيانات الأساسية: في هذه الخطوة يجب عليك التأكد من سلامة بياناتك الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذى تتبعه.

 الخطوة الرابعة: إدخال/تعديل قائمة الرغبات: بعد ذلك يعرض لك الموقع قائمة رغباتك السابقة ويسمح لك بإضافة رغبات جديدة أو تعديل الرغبات السابق إدخالها، وعند التسجيل للمرة الأولى تظهر القائمة فارغة ويتم إدخال الرغبات وهي 75 رغبة مع مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق مثل قواعد التوزيع الجغرافى، واجتياز اختبارات القدرات فى الكليات والمعاهد.

بعد الانتهاء من إدخال قائمة رغباتك سيعرض عليك البرنامج القائمة لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل الكترونيا لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلى الذى سيقوم بعملية التنسيق.

فى حالة رغبتك فى طباعة رغباتك اختر مفتاح طباعة قائمة الرغبات للاستعانة بها فى وقت لاحق.

Dr.Randa
Dr.Radwa