الجمعة 26 ابريل 2024

«إيبارشية شرق المنيا»: أسباب الحريق تحددها التحقيقات ولا تخضع للاجتهادات

حريق الكنيسة

أخبار17-8-2022 | 00:33

دار الهلال

أصدرت إيبراشية شرق المنيا، بيانا حول حادث الحريق الذي نشب بكنيسة الأنبا بيشوي بالحي الثالث في مدينة المنيا الجديدة.

وقال البيان: *شهدت كنيسة القديس الأنبا بيشوي الكائنة بالحي الثاني بمدينة المنيا الجديدة حريقا دمر الكنيسة بالطابق الأرضي، وشوهدت ألسنة اللهب وسحب الأدخنة تتصاعد في تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر الثلاثاء، وكانت الكنيسة وقتها مغلقة ومطفأة الأنوار، حيث صلى القس يوساب عرزت، راعي الكنيسة، القداس بالكنيسة العلوية، وبمجرد إخطار الأجهزة المعنية، تحركت قوات الدفاع المدني للكنيسة خلال دقائق ونجحت في محاصرة النيران، ومنعت امتدادها للكنيسة العلوية وتمكنت من إطفائها دون خسائر بشرية".

وأضاف البيان: "فور وقوع الحادث تواجد نيافة الأنبا فام، أسقف شرق المنيا وتوابعها، واستقبل نيافته ممثلي العديد من أجهزة الدولة، وعلى رأسهم محافظ المنيا والأجهزة الأمنية ونواب البرلمان".

وأوضح: "وتابع رأس الكنيسة؛ قداسة البابا تواضروس الثاني مع نيافة الأنبا فام تفاصيل وتداعيات الحادث واطمأن على أبنائه منشعب الكنيسة".

وتابع: "وأجرى فريق من النيابة العامة معاينة للكنيسة واستمع لأقوال شهود العيان؛ كما أجرى المعمل الجنائي معاينة للكنيسة".

وختم البيان: "تؤكد الكنيسة أن سبب الحريق لا يمكن القطع به أو تخمينه باجتهادات شخصية، إنما تحدده نتائج المعاينات والتحقيقات وتثق الكنيسة بأجهزة الدولة التي لم تدخر جهدًا، وتهيب الكنيسة من الجميع عدم تداول أقوال مرسلة".

No description available.

Dr.Randa
Dr.Radwa