الجمعة 24 مايو 2024

مايا مرسي تفتتح وحدة مناهضة التحرش بجامعة الفيوم

27-7-2017 | 19:01

واصلت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة جولتها التفقدية اليوم فى محافظة الفيوم، حيث افتتحت وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة الفيوم بحضور الدكتور جمال سالم محافظ الفيوم والدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة والاستاذة ليلى طه مقررة فرع المجلس.

وفى كلمتها أشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أن وحدة مناهضة التحرش بجامعة الفيوم تعتبر سادس وحدة يتم إنشاؤها على مستوى جامعات الجمهورية، موضحة أن الهدف من إنشاء الوحدة ليس فقط مناهضة التحرش داخل الجامعة، لكن التوعية بالقضية خارج أسوار الجامعة. 
ووجهت رئيسة المجلس الشكر إلى رئيس الجامعة على التحرك السريع لإنشاء الوحدة وخلق جيل مختلف أكثر وعيا بحقوق المرأة، معربة عن سعادتها بوجودها وسط شابات وشباب جامعة الفيوم.

كما طالبت بحث السيدات فى قرى ونجوع المحافظة على استخراج بطاقات الرقم القومي لمساعدتهن في الحصول على الخدمات الحكومية وانشاء مشاريع صغيرة لهن لتوفير حياه كريمة،  متمنية حصول جميع سيدات المحافظة على بطاقات الرقم القومي.

وأعلنت عن منح جائزة لأكثر شابة أو شاب يستطيع مساعدة السيدات في قرى ونجوع محافظة الفيوم على استخراج بطاقات الرقم القومي. 
وأشاد الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم بإنشاء وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة الفيوم، حيث تسهم هذه الوحدة في إثراء مجتمع جامعة الفيوم من خلال الندوات وحلقات النقاش والتدريب لمعالجة قضايا المرأة والتخفيف من الضغوط والأعباء المسلطة عليها حتى تصبح شريكا أساسيا في تحقيق التقدم والازدهار لمصرنا. 
وأكد الدكتور أشرف عبد الحفيظ نائب رئيس جامعة الفيوم لتنمية المجتمع والبيئة على نقل أنشطة الوحدة للمحيط الخارجي حتى لا تقتصر فقط داخل الجامعة.