الأحد 5 مايو 2024

مستشفيات أسوان تستقبل قافلة دعوية للأزهر

جانب من القافلة

محافظات17-8-2022 | 15:02

دار الهلال

قال الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، إن المستشفي الجامعي استقبل اليوم الأربعاء، قافلة الأزهر الشريف الدعوية لتخفيف المعاناة عن نفوس المرضي، برعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وأوضح رئيس الجامعة  فى بيان  أن زيارة القافلة يأتى في إطار التعاون المثمر والبناء بين جامعة أسوان والأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية وذلك لتخفيف المعاناة عن المرضى بالمستشفي الجامعي بأسوان ومن أجل رسم البسمة على وجوه المرضى، مشيرا إلي أن المستشفى الجامعي تقدم الرعاية الطبية لكافة فئات المجتمع.

من جهته، أكد الدكتور مرتجي عبدالرؤف مدير منطقة الوعظ بالأزهر الشريف بأسوان أن المنطقة تقوم بتنفيذ توجيهات فضيلة الدكتور أحمد الطيب من خلال نشر وسطية الإسلام ونشر مبدأ التكافل الإجتماعي وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج القافلة الدعوية التي يرعاها الأزهر لتعريف المرضى بفضيلة الصبر والمثابرة علي الأوجاع والمرض والابتلاء. 

وأضاف أن القافلة قامت أيضا بزيارة عدد من أماكن التجمعات بقرى ومراكز المحافظة، إلى جانب عدد من المستشفيات بالمحافظة منها معهد الأورام ومستشفي الرمد و الصدر ومستشفى إدفو العام ومستشفى التامين الصحي ومستشفى أبو سمبل الدولي وذلك لتخفيف المعاناة عن المرضى والمشاركة في توعية المواطنين بثوابت الدين، وتصحيح المفاهيم المغلوطة.