السبت 18 مايو 2024

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في الصين إلى 16 قتيلا وعشرات المفقودين

الفيضانات

عرب وعالم18-8-2022 | 11:39

دار الهلال

قالت السلطات المحلية اليوم /الخميس/ أن حصيلة الفيضانات المفاجئة في شمال غرب الصين ارتفعت إلى 16 قتيلاً وعشرات المفقودين.

وحدث الارتفاع المفاجئ في منسوب المياه في منطقة جبلية بمقاطعة تشينجهاي الشاسعة، والتي تقع على حدود التبت غرب البلاد، بعد هطول أمطار غزيرة تسببت في انهيارات طينية وحولت مجرى أحد الأنهار. وقال التلفزيون الرسمي إن "عدد القتلى 16 وفقد 36 أخرين" مضيفة أن سوء الأحوال الجوية أثر على أكثر من 6200 من سكان ست قرى وأن عمليات الإنقاذ جارية. تم حشد رجال الإنقاذ في بلدية داتونج، التابعة لشينينج، وهي مدينة تقع على بعد حوالي 1300 كيلومتر غرب بكين. وأظهر تسجيل مصور نشرته وسائل إعلام رسمية طرقا مغطاة بالطين وأشجار اقتلعت ومنازل متضررة وعمال إنقاذ يحملون معاول.

ويعد هطول الأمطار الغزيرة أمر شائع في وسط وجنوب البلاد في أواخر الربيع وأوائل الصيف. لكن الصين تواجه ظروفا مناخية قاسية هذا العام بسبب الاحتباس الحراري وفقا للمتخصصين. وقد أدى فيضان مفاجئ يوم السبت في جنوب غرب البلاد إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة تسعة أخرين. وسجل هذا الصيف أيضًا ارتفاعا في درجات الحرارة. وتم تجاوز عتبة 40 درجة مئوية في العديد من المناطق، بما في ذلك سيتشوان (جنوب غرب). منذ هذا الأسبوع، تعمل المحافظة على تقنين الكهرباء، في وقت تتعرض فيه الشبكة لضغوط بسبب مكيفات الهواء وتكافح السدود الكهرومائية لتلبية الطلب بسبب ضعف الأنهار.

الاكثر قراءة