الأربعاء 26 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 18-8-2022.. البنك المركزي يحسم قرار سعر الفائدة

البنك المركزي

تحقيقات18-8-2022 | 12:38

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الخميس 18-8-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، عقد المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا لمتابعة تنفيذ مشروع تطوير شركات القطن والغزل والنسيج التابعة للوزارة، والوقوف على آخر المستجدات في هذا الشأن، وعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، مساء اليوم الخميس 18 أغسطس 2022، اجتماعا لتحديد سعر الفائدة، وسط توقعات متباينة حول القرار.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى اجتماعا مع مديرى مديريات الطب البيطرى والزراعة بالمحافظات عبر الفيديو كونفرانس لمتابعة سير العمل في العديد من الملفات المهمة بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية وبعض قيادات الوزارة. 

وأكد "القصير" في بداية الاجتماع  أهمية التعاون والعمل الجماعى بين جميع قيادات الوزارة ومديري المديريات في المحافظات مشيرا إلى أن المرحلة القادمة تحتاج  لتكثيف العمل بفكر مختلف والتواجد الميداني الدائم مع المزارعين.

 وشدد على ضرورة متابعة المحاصيل الصيفية الاستراتيجية وخاصة القطن والذرة والأرز وإجراء الحصر الدقيق للمساحات المنزرعة فعليا من على أرض الواقع وأيضا متابعة تنفيذ الزراعة التعاقدية في محصول الذرة خاصة بعد الإعلان عن الأسعار المحفزة لتوريد المحصول لمصانع الأعلاف.

كما شدد وزير الزراعة على ضرورة المتابعة المستمرة لملف التعديات على الأراضي الزراعية، والمرور الدائم على الأحواض، وإزالة أية حالة تعدي من المهد، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتعديين، لافتا إلى أن توجيهات وتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لا تهاون مع أي متعدي، باعتبار الحفاظ على الرقعة الزراعية أمن قومي.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، عقد المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا لمتابعة تنفيذ مشروع تطوير شركات القطن والغزل والنسيج التابعة للوزارة، والوقوف على آخر المستجدات في هذا الشأن.

حضر الاجتماع من الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج ، الدكتور أحمد مصطفى العضو المنتدب التنفيذي، والدكتور عصام صادق عضو منتدب للشؤون المالية، والمهندس ممدوح الديب عضو منتدب للشؤون الفنية.

استعرض موقف تطوير محالج القطن بإجمالي 6 محالج تم الانتهاء من تطوير 4 منها بتكلفة حوالي 600 مليون جنيه، ليتبقى محلجين آخرين سيتم تطويرهما العام المقبل، حيث تعمل المحالج المطورة بتكنولوجيا حديثة آليًا دون تدخل يدوي بما يحقق جودة عالية في القطن المحلوج خالي تمامًا من الملوثات والشوائب،

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، عقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، مساء اليوم الخميس 18 أغسطس 2022، اجتماعا لتحديد سعر الفائدة، وسط توقعات متباينة حول القرار.

ففي حين يرى بعض الخبراء الاقتصاديون أن اللجنة سترفع سعر الفائدة بمقدار 1%، يرى آخرون أن المؤشرات تتجه نحو تثبيت سعر الفائدة.

وأصدرت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في يونيو 2022، قرار الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 11.25%، 12.25%، 11.75% على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 11.75%".

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان الدكتور محمد معيط وزير المالية، دعم الصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات بمبلغ ٥٠٦,٥ مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالى الحالى؛ حتى يتسنى لها صرف مرتبات العاملين بها فى المواعيد المقررة شهريًا اعتبارًا من يوليو الماضى، لافتًا إلى أننا نستهدف تحقيق الاستقرار الوظيفى والاجتماعى للعاملين بالصناديق والحسابات الخاصة لمراعاة البعد الاجتماعى لهم ولأسرهم، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة.

وذكر بيان لوزارة المالية، أننا مستمرون في تحسين بيئة العمل للعاملين بالصناديق والحسابات الخاصة؛ لرفع كفاءة الأداء والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، موضحًا أنه تقرر حفظ حق هؤلاء العاملين المثبتين على الصناديق والحسابات الخاصة، فى الترقية برفع الدرجات الوظيفية التى يشغلونها إلى الدرجات الأعلى، بحيث لا يتم تجميد أوضاعهم الوظيفية؛ بما يُسهم فى تحقيق الاستقرار الوظيفى والاجتماعى لهم.