الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ الجيزة يوجه رؤساء الأحياء بالاستماع إلى شكاوى المواطنين وسرعة الاستجابة لها وحلها

محافظ الجيزة

محافظات18-8-2022 | 12:55

دار الهلال

 كلف محافظ الجيزة أحمد راشد، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات والجهات الخدمية بضرورة الاستماع إلى شكاوى المواطنين وسرعة الاستجابة لها وحلها والعمل على إزالة أي مشكلات قد تواجههم بما يضمن تحسين مستوى الخدمات المقدمة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم مع المواطنين والذي يحرص على تنظيمه بشكل أسبوعي لفتح قنوات اتصال مباشر بين المسئولين والمواطنين للاستماع إلى الشكاوى التي تواجههم والعمل على حلها.

وشهد اللقاء بحث شكوى مواطن متضرر من وجود ورشة غير مرخصة بمنطقة المريوطية بحي الهرم وقيامها باستخدام أسطونات الغاز والعمل في ساعات متأخرة مما يسبب إزعاجا للسكان.. موجها على الفور بمعاينة وفحص الشكوى واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الورشة من غلق

وتشميع وقطع المرافق عنها وذلك لإدارة نشاط دون ترخيص وعدم التزامه بتنفيذ اشتراطات الحماية المدنية وعدم مراعاة عوامل السلامة والأمان حرصآ على سلامة المواطنين.

وشدد محافظ الجيزة على إزالة كافة المظاهر السلبية التي من الممكن أن تمثل خطورة بالإضافة إلى إزالة كافة التعديات الموجودة على حرم الطريق العام وأرصفة المشاة وعدم السماح باستغلاله بأي شكل من الأشكال دون وجه حق.

وكلف محافظ الجيزة حي الهرم بسرعة الاستجابة للشكوى المقدمة من مواطن مقيم بطريق المريوطية متضرر من قيام مالك معرض أثاث بالتعدي على المنور الخاص بالعقار وضمه للمعرض ..مشددا على إزالة الأعمال المخالفة والتعديات الموجودة على خطوط التنظيم مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

كما كلف محافظ الجيزة حي بولاق الدكرور بتقديم التيسيرات اللازمة حيال الطلب المقدم من مواطن يلتمس فيه ترخيص أحد المحال بشارع عمر بن الخطاب بمنطقة صفط اللبن ومنح الترخيص له طبقآ للقانون.

وشهد اللقاء استجابة محافظ الجيزة للشكوى الخاصة بتضرر مواطن يقيم بقرية الشيخ عتمان بمدينة الحوامدية من قيام أحد الجيران بغلق الشارع المشترك بين الشاكي والجار، موجها بتشكيل لجنة عاجلة لمعاينة الموقع محل الشكوى وإعداد تقرير فني في هذا الشأن لسرعة التعامل مع الشكوى وحلها . 

حضر اللقاء أبراهيم الشهابي نائب المحافظ ، تيسير عبد الفتاح رئيس مدينة الجيزة ، أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ورؤساء أحياء الهرم وبولاق الدكرور ورئيس مدينة الحوامدية.