الأربعاء 26 يونيو 2024

بعد معاناة طويلة.. مسنان ينجبان أول طفل بعد 54 عامًا من الزواج

صورة تعبيرية

الهلال لايت 18-8-2022 | 14:54

ميادة عبد الناصر

رحب زوجان فى سن السبعين من ولاية راجاستان الهندية مؤخرًا بمولودهما الأول بعد 54 عامًا من الزواج، مما يجعلهما أحد أقدم الأزواج في التاريخ الذين أنجبوا طفلًا على الإطلاق وذلك وفقا لموقع "تايمز أوف إنديا " الهندى.

كان جوبيشاند البالغ من العمر 75 عامًا وزوجته شاندرافاتي البالغة من العمر 70 عامًا يحاولان منذ فترة طويلة إنجاب طفل، لكن حلمهما لم يتحقق أبدًا ولقد زاروا عددًا لا يحصى من المستشفيات والعيادات لسنوات، وخضعوا لعلاجات وإجراءات مختلفة، لكن لم ينجح شيء.

ومنذ حوالي عام ونصف ، توجه الزوج إلى عيادة الخصوبة في مدينة الور حول إمكانية حمل زوجته أخيرًا. كان تقدم المرأة في العمر مصدر قلق، ولكن كانت هناك قصص نجاح سابقة، مثل قصة جيفوبين فالاباي راباري ، وهي امرأة أخرى تبلغ من العمر 70 عامًا من ريف ولاية غوجارات، والتي تصدرت عناوين الأخبار العام الماضي عندما أنجبت طفلًا سليمًا. بعد عمليتين فاشلتين من عمليات التلقيح الصناعي، أصبحت شاندرافاتي حاملًا أخيرًا، ورحبت مؤخرًا بطفل يتمتع بصحة جيدة.

وقد كانت جوبيشاند قادرة على الحمل قبل تسعة أشهر في المحاولة الثالثة من خلال التلقيح الاصطناعي بينما كانت هناك سعادة، كان هناك عنصر من الخوف أيضًا بسبب تقدم عمر الأم وقال الدكتور بانكاج جوبتا، خبير التلقيح الاصطناعي، إنها أخيرًا ولدت طفلًا سليمًا.

لم يستطع الأب، وهو جندي سابق أصيب برصاصة في ساقه أثناء حرب بنجلاديش، احتواء فرحة احتجاز ابنه لأول مرة. وقال للصحفيين إنه سعيد لتمكنه من نقل اسم عائلته ، لأنه الابن الوحيد لوالده  وقد كانوا يحاولون الإنجاب منذ عام 1968.

وقال الدكتور جوبتا: "هناك حالات قليلة فقط لأطفال يولدون في هذا العمر في جميع أنحاء البلاد". "ربما تكون هذه هي الحالة الأولى لراجستان عندما أنجب رجل يبلغ من العمر 75 عامًا وامرأة تبلغ من العمر 70 عامًا طفلًا."

ومن المثير للاهتمام أن جوبيشاند وشاندرافاتي ديفي قد يكونا آخر جيل من جيل السبعين الهنود الذين أصبحوا آباء من خلال التلقيح الاصطناعي، حيث أن القانون الجديد الذي دخل حيز التنفيذ في يوليو من هذا العام يمنع مراكز العقم في التلقيح الاصطناعي من تقديم العلاج للنساء والرجال فوق سن الخمسين .