الأحد 23 يونيو 2024

إطلاق منصة افتراضية للتدريب حول الإتجار بالبشر بالمغرب

الإتجار بالبشر

عرب وعالم18-8-2022 | 18:00

دار الهلال

أطلقت اللجنة المغربية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه بالشراكة مع المنظمة العالمية للهجرة، منصة افتراضية للتدريب حول الاتجار بالبشر على الرابط " www.formationtraite.net"؛ لفائدة الفاعلين المؤسسين وفعاليات المجتمع المدني الناشطة في المجال.

وذكرت اللجنة المغربية - في بيان صحفي اليوم - أنه بالشراكة مع المنظمة العالمية للهجرة، تم إطلاق هذه المنصة الافتراضية لفائدة الفاعلين المؤسسيين المعنيين، وخاصة المساعدين الاجتماعيين، ومفتشي العمل وممثلي إنفاذ القانون، ومنظمات المجتمع المدني، وكذلك أي شخص آخر مُهتم من أجل توسيع معرفتهم بالموضوع.

وأشارت اللجنة إلى أن إطلاق هذه المنصة يأتى في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية التي تتولى رئاستها وزارة العدل المغربية بتفويض من رئيس الحكومة، في مجال دعم وتعزيز قدرات المشاركين في المجال وتعزيز آليات التحسيس والتوعية بهذه الظاهرة.

وتشتمل المنصة الافتراضية باللغتين العربية والفرنسية، على 8 وحدات تدريبية تفاعلية، مفتوحة أمام الجمهور مجانا عبر التسجيل على المنصة، لتتبع مضامين الوحدات التدريبية بشكل تدريجي مع اجتياز اختبارات تقيمية قبل الحصول على شهادة التدريب عند نهايته واجتياز الاختبار النهائي.