الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ أسوان: 1106 مشروعات ضمن المرحلة الأولى بـ"حياة كريمة"

محافظ أسوان

محافظات18-8-2022 | 19:33

دار الهلال

قال أشرف عطية محافظ أسوان، إن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري"حياة كريمة" تشمل في مرحلتها الأولى 1106 مشروعات بعدة مراكز في المحافظة ، بتكلفة إجمالية تصل لحوالى 21 مليارا و 208 ملايين جنيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى برئاسة محافظ أسوان اليوم /الخميس/؛ لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات المبادرة بحضور نائب المحافظ أحمد شعبان، والدكتور محمد أبو غنيمة السكرتير العام للمحافظة ومسئولى الجهات التنفيذية، بالإضافة إلى ممثلي لجنة دار الهندسة بمجلس الوزراء.

وشدد عطية، على ضرورة التدخل السريع لمواجهة أي معوقات فنية أو روتينية لسرعة إيجاد حلول جذرية لها لضمان الاستمرارية في تنفيذ المشروعات الجارية ضمن المبادرة وفق المخطط الزمني المحدد لها دون السماح بأي تقاعس أو تأخير في إستلام هذه المشروعات، واستبعاد المقاولين والشركات المتأخرة فى التنفيذ لتحقيق العوائد الإيجابية لأهالي القرى المُستهدفة فى أقرب وقت ممكن، وخاصة فى ظل قيام المحافظة بتوفير جميع قطع الأراضى اللازمة لتنفيذ هذه المشروعات في وقت قياسي. 

وتابع محافظ أسوان ،خلال الاجتماع، معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة والتى تشمل في مرحلتها الأولى قرى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة بإجمالى 1106 مشروعات، وبتكلفة تصل لحوالي 21 مليارا و 208 ملايين جنيه.