الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الإسكان: التشغيل التجريبي للعاصمة الإدارية بدأ يونيو الماضي

الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان

توك شو18-8-2022 | 22:22

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة جاهزة الآن، وستكون جاهزة للافتتاح خلال 30 يومًا.

وأضاف أنه تم الانتهاء من المباني الحكومية داخل العاصمة الإدارية، لافتًا إلى أن هذه المدن ليست مشروعات صغيرة، وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية 40 ألف فدان، أي أنها بمساحة مدينة وتعادل 4 مرات مساحة مدينة الشيخ زايد.

وأكد أن العمل يظل مستمرًا، لكن يتم تحديد موعد الافتتاح عندما تنتهي مراحل تهيئة البيئة المناسبة للانتقال وتجهيز سبل الإقامة والإعاشة حتى يتم انتقال الحكومة والموظفين لهذا المكان بسهولة وسلاسة. 

وتابع: تم إبلاغ الأسر التي تنتقل إلى العاصمة الإدارية هذا الأسبوع برقم الوحدة السكنية التي يتم الانتقال إليها، وخلال هذا العام تكون جميع المراحل الأولى بدأت بالفعل.

وأوضح أن مسار الدولة في التعامل مع المناطق ذات الخطورة الداهمة، مسارًا واحدًا ومحددًا، والتجربة لم تثبت نجاحها إلا عندما كانت مكسب للطرفين، الطرف الأول الدولة في إطار حفاظها على البيئة والمخاطر التي قد يتعرض لها الأهالي، والطرف الثاني هو المواطن نفسه في أن يعيش في بيئة آمنة ويهيئ لأولاده حياة أفضل.

Dr.Radwa
Egypt Air