الأربعاء 25 سبتمبر 2024

«حياة كريمة»: القطاع الطبي للمبادرة قطار خير يساعد الإنسان والحيوان

حياة كريمة

توك شو20-8-2022 | 18:27

قالت الدكتورة سمر سعد، عضو المكتب المركزي للقطاع الطبي بمؤسسة حياة كريمة، إن القطاع الطبي جزء من أهم القطاعات الاستراتيجية التابعة لمؤسسة حياة كريمة، وبدأ انطلاق عمله في فبراير الماضي، تحت رئاسة الدكتورة ندا دمياطي.

وأكدت عضو المكتب المركزي، خلال مداخلة هاتفية بفضائية إكسترا نيوز، أن القطاع الطبي يستهدف توجيه الجهود التطوعية وكل الموارد المتاحة لدى المؤسسة وبروتوكولات التعاون والشراكات الاستراتيجية مع الجهات المعنية.

وأوضحت أن هدف القطاع الطبي تقديم الخدمات الطبية بكل أنواعها ولجميع الفئات خاصة الأكثر احتياجًا على مستوى مصر، مثل قرى حياة كريمة، مشيرة إلى أن القطاع الطبي يمثل قطار خير يصل إلى جميع أنحاء الجمهورية ليضمن شمول الرعاية الصحية.

وتابعت: القطاع الطبي لمؤسسة حياة كريمة أصبح نموذجًا يحتذى به في تقديم الخدمات الصحة ويشمل إتاحة العديد من العيادات الطبية والكشف على الحالات في القوافل الطبية وإطلاق الحملات التوعوية والاجتماعية بقرى المحافظات.

كما أن القطاع الطبي لا يقتصر فقط على تقديم الخدمات الصحية للبشر، لكن هناك خدمات بيطرية في إطار التعاون بين القطاع والجهات الأخرى لعمل قوافل بيطرية تساعد المواطنين في القرى، للحفاظ على مصادر دخلهم من المواشي وما إلى ذلك، بالإضافة للحفاظ على المنتج الحيواني.