الجمعة 31 مايو 2024

أمجد أبو العلاء في برلين لعرض فيلمه «ستموت في العشرين»

أمجد أبو العلاء

فن21-8-2022 | 18:13

منار بسطاوي

يطير المخرج السوداني أمجد ابو العلاء، إلى مدينة برلين الألمانية، لحضور بداية العروض التجارية لفيلمه "ستموت في العشرين" هناك، وتستمر لمدة شهر مبدئيًا قابلة للزيادة.

ويعود بعدها للقاهرة والخرطوم لمتابعة فيلمه القادم الذي ينتجه "وداعًا جوليا"، إخراج محمد كردفاني، على أن يبدأ تصويره في أكتوبر 2022.

وتنضم ألمانيا لقائمة الدول التي عرضت الفيلم تجاريًا بها وهي مصر والإمارات العربية المتحدة وتونس والمغرب والولايات الأمريكية وسويسرا وإنجلترا وفرنسا.

في الوقت نفسه، الفيلم متوفر الآن أيضًا في نتفليكس الشرق الأوسط وأمازون أمريكا وقناة كريتيريون الأمريكية، وتم صدوره ك دي ڤي دي أمريكا وإنجلترا.

كما يتوفر في هاولو الصين وابل ستور (حول العالم)، وHBO أوروبا وقناة كنال+ في فرنسا، وقناة ART راديو وتلفزيون العرب.

لتتواصل إنجازات الفيلم التي يحققها منذ مشاركته في مهرجان فينسيا والتي حصل على جائزة أسد المستقبل بها جائزة أفضل فيلم أفريقي وجائزة الجونة الذهبية والتانيت الذهبي وأفضل سيناريو وجائزة الفيبرسي من أيام قرطاج السينمائية وتجاوزت جوائزها العشرين جائزة مع تمثيله للسودان في الأوسكار.

تدور أحداث الفيلم حول شاب تعلم والدته من خلال نبوءة أنه سيموت في عامه العشرين فيعيش حياته في قلق وخوف إلى أن يلتقي مصور سينمائي فتتغير حياته وتنقلب رأسًا على عقب.

الفيلم بطولة مصطفى شحاتة وإسلام مبارك، بُنة خالد، طلال عفيفي وآمال مصطفى وغيرهم من نجوم السودان.