الأربعاء 22 مايو 2024

رئيس جامعة جنوب الوادي يكشف عن تخصصات فريدة للطلاب

رئيس جامعة جنوب الوادي

توك شو22-8-2022 | 10:15

وجه الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، الشكر للقيادة السياسية على مبادرة الجامعات الأهلية المنبثقة عن رحم الجامعات الحكومية، كما وجه اللشكر إلى وزارة التعليم العالي لجهدها المستمر لبدء الدراسة في جامعة جنوب الوادي الأهلية هذا العام من خلال ثلاثة برامج وهي الطب والجراحة والعلاج الطبيعي والحاسبات والمعلومات.

وأشاد غرباوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، بالجهود المصرية لدعم التعليم في جنوب مصر، لافتا إلى أنه بدون  الاعتمادات المالية والمساعدات المقدمة من الدولة المصرية  لما كانت هذه الأرقام والاحصائيات في جامعة جنوب الوادي الأهلية.

وأضاف أن الجامعة ظهرت من خلال ثلاثة مجالات هذا العام ولأول مرة، العلوم الهندسية والعلوم البيولوجية والعلوم الطبية الصحية، مشيرا إلى أن الجامعة قفزت قفزة هائلة في التصنيف لتحتل المركز 1687 من أصل 3000 جامعة عالمية متقدمة لتتقدم الجامعة 120 مركزا عن العام الماضي وذلك بناء على التصنيف الأكاديمي.

وتابع: هناك 21 كلية ومعهدين بالجامعة ويتواجد فرع للجامعة بمدينة الغردقة يشمل ثلاث كليات، الحاسبات والذكاء الاصطناعي والألسن وعلى وشك إنشاء كلية السياحة والفنادق بالغردقة أيضا وكلية العلوم والفنون التطبيقية.