السبت 11 مايو 2024

وزير التموين: استثمارات إنشاء المناطق التجارية بالـ3 محافظات 6 مليارات جنيه

جانب من مراسم الحفل

اقتصاد22-8-2022 | 11:56

أنديانا خالد

قال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المناطق التجارية اللوجستية الجديدة المقرر إنشاؤها في محافظات السويس وكفر الشيخ والدقهلية، تتضمن أنشطة تجارية متنوعة وتقدر استثمارات لهذه المناطق في الثلاثة محافظات بحوالي ما يقرب من 6 مليارات جنيه.

وأضاف خلال كلمته في حفل توقيع عقود مناطق لوجستية وتجارية في 3 محافظات، أنه سبق وتم طرح العديد من الفرص الاستثمارية بالعديد من المحافظات على مدار الأربع سنوات الماضية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد أنه جار إنشاء مناطق تجارية على أرض الواقع في العديد من المحافظات المختلفة، بهدف توفير السلع الغذائية وغيرها من السلع الأساسية، وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة، ما يساهم في تقليل حلقات تداول السلع والحد من الهدر في المنتجات، خاصة وأن تكاليف النقل تتراوح من 10 إلى 15% من السلع النهائية للمنتج وإنشاء مثل هذه المناطق التجارية ومنافذ التوزيع يقلل من تكاليف النقل؛ الأمر الذى ينعكس على السعر النهائي لصالح المستهلك.

وبدأت مراسم توقيع عقود إنشاء مناطق تجارية ولوجيستية جديدة، منذ قليل، وتتضمن مشروعات وأنشطة تجارية متنوعة داخل ثلاث محافظات هي "الدقهلية، والسويس، وكفر الشيخ"، بحضور الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس الجهاز، وتتضمن المناطق اللوجستية مشروعات وأنشطة تجارية متنوعة.

وذكر جهاز تنمية التجارة الداخلية في بيان له، أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطوير وتنمية منظومة التجارة الداخلية في مصر والتوسع في إنشاء المناطق التجارية بالمحافظات المختلفة، وبحضور الوزراء محافظي المناطق ذات الشأن.

وأضاف أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع البنك التجاري الدولي لخدمات السجل التجاري داخل فروع البنك في إطار تعزيز التعاون مع القطاع المصرفي لتيسير حصول العملاء على خدمات السجل التجاري.

Dr.Radwa
Egypt Air