الجمعة 5 يوليو 2024

بالصور.. المقدسيون يُصلون الجمعة بالأقصى

28-7-2017 | 13:19

نجح الآلاف من الفلسطينيين في الوصول إلى المسجد الأقصى، اليوم، وصلوا الجمعة بداخله، على الرغم من إجراءات قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي تراوحت بين اعتقال وإبعاد واعتداءات، وتضييق على مواطني القدس لإثنائهم عن الصلاة في المسجد الأقصى.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني اليوم، أن سلطات الاحتلال قررت إبعاد (21) مواطناً عن المسجد الأقصى لمدة (15) يوماً، وهم: مسلم براكعة، أمير محمود، إبراهيم حمد، محمد عويسات، نادر عبدو، معتصم بالله جولاني، أسامة ابو صالح، محمد خلف، محمد زيدان، إيهاب شلبي، أحمد شويكي، محمد أبو رياله، محمد محاميد، منصور ناصر، مصطفى عابدين، محمد خطاب، محمد بني نمره، علي شاهين، موسى ناصر، معاذ ربيع، محمد كركي.

وأضاف نادي الأسير في بيان صحفي، أن 5 مواطنين آخرين أبقت سلطات الاحتلال لتمديد اعتقالهم منهم: مجد شيخة، ومالك نيروخ.. كما منعت قوات الاحتلال من هم دون الـ50 من دخول المسجد والصلاة به.

كانت سلطات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية 120 من المعتكفين في المسجد الأقصى، وذلك بعدما اعتدت عليهم بالضرب المبرح وأُصيب غالبيتهم بإصابات مختلفة، ونُقل عدد منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.. كما اعتدت قوات الاحتلال على المصليين بعد انتهاء صلاة الجمعة، في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأكدت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والمصلين عقب انتهاء صلاة الجمعة في منطقة وادي الجوز بالقدس، وتم منعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى، كما تم منع المصلين من العبور من معبر قلنديا، وهو المعبر الرئيسي الواصل بين القدس وباقي مدن الضفة.