الثلاثاء 25 يونيو 2024

محافظ جنوب سيناء: سبتمبر المقبل الانتهاء من معظم مشروعات مؤتمر "كوب 27"

محافظ جنوب سيناء

محافظات22-8-2022 | 15:07

دار الهلال

أكد محافظ جنوب سيناء خالد فودة أن المشروعات الخاصة بمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (كوب 27) المقرر عقده في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ، والمتمثلة في 30 مشروعا قوميا، من المقرر الانتهاء من معظمها أواخر سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، سفير سيراليون بجمهورية مصر العربية صادق سيلا، بمقر مكتبه؛ لبحث توقيع اتفاقية تعاون وتوأمة بين مدينة شرم الشيخ ومدن سيراليون؛ لتوثيق التعاون في مجال السياحة والرياضة والثقافة والمجالات الأخرى.

واستعرض المحافظ- وفقا لبيان- أهم المشروعات والاستعدادات الخاصة بمؤتمر المناخ، مشيرا إلى أن هناك تطويرا شاملا وتوسعة ورفع كفاءة جميع الطرق بالمدينة؛ لاستيعاب وفود المؤتمر، بالإضافة إلى خلق محاور وطرق جديدة وكباري لإحداث السيولة المرورية وتوفير الوقت والتكلفة لوفود المؤتمر.

وأشار إلى أن المحافظة قامت بتنفيذ أعمال التجميل والإنارة والزراعات والمساحات الخضراء بجميع المدينة، فضلا عن إنشاء الحديقة المركزية ومجلس مدينة شرم الشيخ الذكي صديق البيئة، و6 ميادين جديدة، وإنشاء ممشى عالمي، مؤكدا أن المدينة تتحول لمدينة خضراء ذكية صديقة للبيئة.

ولفت إلى أن مطار شرم الشيخ تم تطويره وتوسعته لتصبح سعته 10 ملايين سائح سنويا بدلا من 7.5 حالياً، موضحا أن المدينة يتم تأمينها بالتعاون مع كافة الجهات والأجهزة الأمنية من خلال مركز رصد أمني.

من جانبه.. أكد سفير سيراليون بالقاهرة حرصه على توقيع اتفاقية توأمة بين مدينة شرم الشيخ المصرية وإحدى مدن سيراليون، من أجل دعم أواصر الصداقة وتبادل الثقافات بين البلدين.

الاكثر قراءة