الخميس 23 مايو 2024

محافظ أسوان يشدد على الإلتزام بإجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء

جانب من الاجتماع

محافظات22-8-2022 | 20:23

دار الهلال

  شدد أشرف عطية محافظ أسوان على ضرورة الالتزام بترشيد الاستهلاك في الكهرباء داخل المنشآت الحكومية، وفي الشوارع والميادين الرئيسية، تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء فى هذا الشأن، على أن تقوم اللجان المشتركة، والمشكلة بالمرور الميداني على جميع المنشآت والمباني العامة والخاصة داخل كل مركز ومدينة للتأكد من تنفيذ التوجيهات المتعلقة بترشيد استهلاك الكهرباء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الحازمة للالتزام بها.
ووجه المحافظ - في بيان اليوم - على ضرورة الالتزام بإنارة عمود، وفصل آخر داخل الشوارع الرئيسية سواء كانت إتجاه واحد أو إتجاهين، مع الالتزام بإطفاء الإنارة لواجهات ومداخل المباني الحكومية العامة، علاوة على تخفيضها داخل المنشآت، مع حصر الأعمدة فى نطاق كل قرية ومدينة ومركز وعدد المضاء أو المفصول منها، فضلاً عن فصل التيار الكهربائي بشكل كامل عقب انتهاء مواعيد العمل الرسمية باستثناء المواقع الخدمية الحيوية.

وشدد على مراجعة الإجراءات والاشتراطات اللازمة لقواعد السلامة المهنية والحماية المدنية سواء بتوافر الأجهزة والمعدات التي تتماشي مع مراحل تطبيق الكود المصري، بجانب وضع خطط للإخلاء داخل كافة المباني العامة والخاصة، بالإضافة إلى مراجعة الشوارع والطرق المؤدية إليها .

ومن ناحية أخرى، أعلن أشرف عطية محافظ أسوان طرح أكبر محطة لوجستيات نهرية بطول 700 متر للاستثمار تضم ميناء لنقل بلوكات الجرانيت والرخام بجوار كوبري أسوان الملجم، وأيضاً محطة تزويد السفن بالوقود، وهو الذي يتزامن مع دعم مشروع إنشاء أول مدينة للجرانيت والرخام بالعلاقى جنوب المحافظة.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ  اليوم مع رئيس الهيئة العامة للنقل النهري مفيد صلاح، مستعرضا تطوير منظومة النقل النهري ووضع خطة إستراتيجية ومستقبلية لتعظيم القيمة الاقتصادية المضافة من الثروات التعدينية والمحجرية التي تذخر بها محافظة أسوان، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستغلال المزايا النسبية والعمل على إطلاق حزمة من المشروعات الإستثمارية فى مجال النقل النهري واللوجستيات.
وأشار المحافظ - في بيان - إلى أن النقل النهري لبلوكات الجرانيت والرخام سيحد من تهالك الطرق الصحراوية والزراعية بسبب الاعتماد على النقل الثقيل بأوزان تفوق الحمولات المقررة للطرق والكباري، موضحا أنه بانهاء مشروع الطريق الإقليمي الشرقي والذي سيربط محاجر ومصانع الجرانيت والرخام وغيرها سيساهم في تلافي تهالك هذه الطرق وشبكات البنية التحتية.
وأشاد المحافظ بالدور الحيوي للهيئة العامة للنقل النهري، وخاصة أنها قامت خلال الفترة الماضية بتنفيذ أعمال التكريك وإزالة الاختناقات الملاحية لمجرى نهر النيل بنطاق المحافظة للحد من مشكلة شحوط البواخر السياحية خلال فترة السدة الشتوية، ولاسيما فى مناطق الكوبانية والشيخ فضل والأعقاب وكوم أمبو وأبو شهاب ، وسلوا وإدفو .