الأربعاء 8 مايو 2024

حشر جسمه.. دب حاول الهرب من حرارة الجو فوجد نفسه في ورطة (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 23-8-2022 | 17:01

إيمان علي

وثّق مقطع فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، موقفَا غريبًا وطريفًا لدب أمريكي، بعدما علق بأنبوب ضيق لمياه الصرف الصحي حيث حاول أن يختبئ فيه هربا من حرارة الطقس المرتفعة.

ويظهر الفيديو دبًا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بدت عليه علامات الإرهاق والتأثر بحرارة الطقس، ولم يجد مخبأ من هذه الحرارة إلا فوهة أنبوب مياه الصرف.

دخل الدب في الأنبوب على الرغم من ضيق الأنبوب مقارنة بحجمه، ما جعله يعلق داخل الأنبوب، ولم يعد بإمكانه الحركة بحرية.

والدب من الثدييات المفترسة من عائلة الدبيّات المنتشرة في أماكن كثيرة من بقاع العالم. يسمّى الذكر في العربيّة دب، والأنثى دبّة، والصغار جراء أو دياسم.

من الصفات الخارجيّة المألوفة لدى جميع فصائل الدببة الذيل القصير ويمكنها التناسل والإنجاب بسهولة، بالإضافة إلى دِقّة حاسة الشمّ والسمع ومخالب خمسة غير قابلة للارتداد، وفراء طويل أشعث وكثيف.

للدببة أجساد ضخمة وقوائم قويّة تمكنها من الوقوف المعتدل، كما تمتلك أكف عريضة، خطوم طويلة، وأذنين مستديرتين.يستخدم الدب أسنانه للدفاع عن النفس وكأدوات، حيث يختلف استعمالها بحسب حمية الدب، وتستخدم المخالب للتمزيق والحفر والإمساك.يظن بأن الدببة السوداء، كما غيرها من الفصائل، تقدر على تمييز الألوان مما يساعدها على التعرّف على الفاكهة والبندق.

Egypt Air