الخميس 26 سبتمبر 2024

حسن عيد يكشف لـ«دار الهلال» كواليس مشاركته في سنة أولى خطف و تحت الضغط (حوار)

حسن عيد

فن23-8-2022 | 14:49

رحاب العوضي

يعيش الفنان الشاب حسن عيد، حالة من النشاط الفني حيث يستعد لتقديم عملين سينمائيين، بجانب عملين في الدراما والمسرح، وكشف عيد في حواره لـ"دار الهلال" عن كواليس الـ 4 أعمال الذي يعمل يجري تصويرهم حاليا.

وإلى نص الحوار.

-حدثنا عن دورك في مسلسل "يساوى صفر"؟

أقوم بتجسيد شخصية "ماهر "، وهو زوج الفنانة فريال يوسف وسعيد جدا بتقديم هذة الشخصية لأنها مختلفة تماماً عما قدمته من قبل وبها تحول في الأحداث.

-ماذا عن مسلسل "يساوى صفر"؟

يساوى صفر ينضم لنوعية المسلسلات القصيرة ذات الـ10 حلقات، وتدور أحداثه في إطار تشويقي اجتماعي، من تأليف محمد إبراهيم، وإخراج ممدوح ذكي، وإنتاج عاصم المنياوي، والمنتج الفني محمد الشوبرى.

-لماذا انجذبت للإنضمام لهذا العمل؟

أكثر ما جذبني في الدور هو النقلة التي توجد به لأنه به تنوع في الشخصية، وهذا ما يجعل الممثل يتحمس لأداء شخصية مثلها، كما تحمست للعمل جدا لأنه أول بطولة لي مع الفنانة فريال يوسف فهي متمكنة جدا منة أداء دورها.

-أي من فريق عمل المسلسل تتعاون معه للمرة الأولى؟

هذا العمل جمعني للمرة الأولى بالمؤلف محمد إبراهيم، وفى الحقيقة قام بكتابة نص ممتع ومتميز جدا، وبانتهاء كل حلقة يشعل حماس المشاهد للاستمرار لمعرفة باقي الأحداث. 

-ما الذي تحضر له في السينما خلال الفترة القادمة؟ 

أحضر لفيلم بعنوان "سنة أولى خطف "، من إخراج أسامه عمر ، بطولة بيومي فؤاد وأحمد فتحي ومي كساب وأحمد صيام وياسر الطوبجي وإسماعيل فرغلي ونورين كريم وعلى غالب ومجموعة من الأطفال الصاعدين ، وأجري تصويره حاليا بالتوازي مع المسلسل، وأقدم فيه قضية هامة للغاية فى إطار كوميدي، وأجسد دور شخص مسيحي يوجد خلافات بينه وبين زوجته ونرى كيف نجد حل لهذه الخلافات.

-ما الذي تنتظر عرضه قريبا من أعمالك ؟

انتظر عرض فيلم "تحت الضغط "، وهو من نوعية الأفلام السايكو دراما كما أنه تجربة جديدة بالنسبة لي ولم تقدم كثيرا فى السينما، ودائما اتحدى نفسي في تقديم الأدوار المركبة ، ورأيت أن مثل هذه التجارب هي التي تشبع رغبتي الفنية.

-ما رأيك بالأفلام التي تم طرحها بالسينما مؤخرآ؟

جميعهم يظهر بهم الجهد المبذول والإنتاج الضخم والتنوع، فيلم "كيرا والجن "يعرض حقبة زمنية مختلفة وهذا ما يحتاج إليه الجمهور من تنوع، كما أن فيلم "بحبك " من نوعية الأعمال الرومانسية التي يريد الجمهور رؤيتها وهو عمل رومانسي كوميدي، و"عمهم" أكشن كوميدي وهذا التنوع جيد لإرضاء جميع أذواق المشاهدين .

-ماذا يعني المسرح لك وهل تحضر لعمل مسرحي جديد؟

المسرح هو أبو الفنون واأنا قضيت المرحلة الثانية والثالثة من الثانوية بالمسرح وأربع سنوات بالجامعة داخل المسرح و4 سنوات بمعهد الفنون المسرحية به أي 10 سنوات من عمرى في المسرح، وأتمني أن أقدم تجربة متميزة خلال الفترة القادمة،  لدى بالفعل تجربتين مسرحيتين قيد التنفيذ ولكني  اختارفيما  بينهم، إحداهما بالمسرح الكوميدي الذي تولى مؤخرا إدارته الفنان ياسر الطوبجي، والأخرى بالقطاع الخاص والمقرر العمل على بدأ البروفات عقب الانتهاء من المسلسل والفيلم اللذان أعمل عليهما حاليا، وأتمني أن أخوض تجربة المسرح الكوميدي لأني متحمس جدا للعمل مع الفنان ياسر الطوبجي بالمسرح.

-ما هو دور السوشيال ميديا في حياة الفنان، وهل لها دور فيما يحدث من القضايا التي نراها حاليا؟

أرى أن السوشيال ميديا هامة جدا للفنان سواء للتواصل مع جمهوره أوفيما يخص الشكل التوعوى ولتقديم رسائل هامة يستوجب تقديمها، وبالنسبة لي السوشيال ميديا هى مصدر معرفة لما يحدث في العالم أجمع، ولكن ما يحدث الآن من القضايا التي نراها، أراها  قلة تربية ودين معاً فهما السببين الرئيسيين لما نتعرض له من القضايا التى تحدث فى المجتمع حاليا.

-من هم الأصدقاء المقربين إليك سواء داخل الوسط أو خارجه؟

يأتي في المرتبة الأولى الأب والأم والأخوات، وبعد ذلك أصدقاء الثانوية العامة أو الجامعه بيننا تواصل دائم، ويوجد بالوسط الفني الكثير من بينهم دفعتي مثال حسن الرداد و ميدو عادل ومدحت تيخا و أحمد كشك وإبراهيم السمان ومحمود حمدان وهم عشرة عمر ودائما نكون دافع لبعضنا البعض، وأصدقاء المعهد العالي للفنون المسرحية وسهر الصايغ وشريف العجمى ومصطفى محمود وياسمين جمال ومحمود حافظ الأخ وعشرة العمر وقمنا بعمل مشاريع مع بعضنا البعض وهو من القلائل الجدعان بالوسط الفني. 

-من تريد أن توجه إليه برسالة ؟

أحب أن اتوجه برسالة لكل الممثلين الناشئين وأقول لهم أن الغرور والتكبر ليس هما الطريق للنجومية، لأن سلوك الفنان هو الذي يحدد نجوميته وليس أعماله الفنية، ولا تتسرعوا واتبعوا الحكمة والتفكير بجانب الموهبة، وهذا ما قمت باكتشافه خلال مشواري الفني، وأهم شئ هو علاقتك بالناس علي المستوى الفكرى والإنساني .